صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


أستراليا توافق على أول علاجين عن طريق الفم لـ«كوفيد-19»

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 20 يناير 2022 - 02:50 م

وافقت هيئة تنظيم الأدوية الأسترالية (تي جي إيه) للمرة الأولى على أول علاجين عن طريق الفم لفيروس كوفيد-19، من شأنهما أن يساعدا في معالجة نقص الإمدادات من العلاجات الأخرى للمرض.
وأجازت الهيئة استخدام عقاري "باكسلوفيد" و"لاجفريو"، المعروف كذلك باسم "مولنوبيرافير"، وقد وافقت عليهما "مؤقتا"، مما يعني أنه يمكن استخدامها من جانب المتخصصين الصحيين في ظروف محدودة ولكن يجب على الشركات المصنعة تقديم بيانات إضافية إذا استخدمت الأدوية على نطاق أوسع، بحسب الموقع الرسمي لوزارة الصحة الأسترالية.

ورحب مسئولون بهيئات الخدمات الصحية الأسترالية بالموافة على العقارين، قائلين: "لدينا لقاحات رائعة وآمنة وفعالة. لقد حصلنا على مضادات الفيروسات والأجسام المضادة أحادية النسيلة عن طريق الوريد، والتي ساعدتنا بالتأكيد. لكن ما نفتقده الآن هو العلاج الفموي الذي يغير مجرى مرض "كوفيد-19".

وعقارا "باكسلوفيد" و"لاجفريو" هما علاجان عن طريق الفم مضادان للفيروسات ثبت فعاليتهما في علاج الأشخاص المصابين بفيروس كوفيد-19 الخفيف إلى المتوسط والذين لديهم مخاطر عالية للتطور إلى مرض شديد، مما يقلل من دخول المستشفيات ووحدات العناية المركزة والوفاة المحتملة.
وفي سياق متصل، أفادت جامعة (جونز هوبكنز) الأمريكية، بأن حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) حول العالم ارتفعت إلى 337 مليونا و830 ألفا و804 حالات.

وذكرت الجامعة، في أحدث إحصائية نشرتها، عبر موقعها الإلكتروني، اليوم الخميس، أن إجمالي الوفيات جراء الإصابة بالفيروس حول العالم ارتفع إلى 5 ملايين و564 ألفا و875 وفاة.

وأوضحت أن الولايات المتحدة سجلت أكبر عدد من حالات الإصابة حول العالم، والتي بلغت أكثر من 68.5 مليون إصابة، في حين تجاوزت حصيلة الهند 38.2 مليون إصابة لتحتل المرتبة الثانية، تلتها البرازيل بأكثر من 23.4 مليون حالة.

ووفقا لأحدث البيانات، تصدرت الولايات المتحدة قائمة الدول من حيث عدد الوفيات جراء الإصابة بالفيروس بـ857 ألفا و768 وفاة، تلتها البرازيل في المرتبة الثانية بـ622 ألفا و125 وفاة ثم تأتي الهند في المرتبة الثالثة بإجمالي 487 ألفًا و693 وفاة.

اقرأ أيضا: اللجنة الدولية للصليب الأحمر ترصد هجوما إلكترونيا اخترق بيانات سرية

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة