أسعار الحديد
أسعار الحديد


الصين تخفض استخدم الطاقة الاستيعابية لأفران صهر الحديد لـ63%

سمر شوكت

الخميس، 20 يناير 2022 - 05:15 م

 

تستعد مدينة "تانغشان" الصينية ، لتخفيض معدل استخدام الطاقة الاستيعابية لأفران صهر الحديد العالية في المدينة بنسبة تصل إلى 63%، بعد أن كانت 78% وفقاً لوثائق حكومية محلية نقلها موقع مايستيل.

  
وأوضحت الدراسة الاستقصائية للموقع أنه عندما يتم إغلاق 16 فرناً إضافياً خلال الفترتين من 30 يناير إلى 20 فبراير، ومن 3 مارس إلى 13 مارس، فإن ذلك من شأنه التأثير على السعة الإنتاجية ارتفاعًا بحوالي 60 ألف طن في اليوم.

قفز سعر حديد التسليح في شنغهاي إلى أعلى مستوى منذ أكتوبر الماضي، كما زادت اللفائف المدرفلة بالتسخين.

وارتفعت العقود المستقبلية لخام الحديد في سنغافورة بـ3.5% إلى 131.40 دولار للطن، وذلك قبل التداول عند 130.75 دولار بحلول الساعة 11:30 صباحاً بالتوقيت المحلي، بينما زادت الأسعار في داليان بـ3.5%.

يتم تداول النيكل بالقرب من أقوى مستوياته منذ عقد وسط ضغوط العرض، بينما حقق القصدير الأقل تداولاً ارتفاعات قياسية في بورصة لندن للمعادن. وارتفع النيكل بـ1.4% إلى 22385 دولار للطن، بينما ارتفع النحاس بـ0.5%.

وكانت الصين، وهي أكبر مشترٍ للمعادن في العالم، تعاني ركوداً بسوق العقارات، وضغوط الائتمان وتفشي كورونا بشكل متكرر. وفي إطار تعاملها مع هذا الوضع، قام البنك المركزي الصيني هذا الأسبوع بتخفيض سعر الفائدة للمرة الأولى منذ ما يقرب من عامين، ما يشير إلى بداية دورة التخفيف.

وقال "هواتي فيوتشرز" لأبحاث العقود المستقبلية "هيواتاي فيوتشرز" (Huatai Futures) في مذكرة: "هناك اتجاه لتعزيز السياسات الكلية لتحقيق الاستقرار في الاقتصاد وسط ضغط يدفع إلى هبوط سوق العقارات"، وكرر مسؤول في أعلى وكالة للتخطيط الاقتصادي في الصين دعوته هذا الأسبوع لتدخل الاستثمارات المبكرة بالبنية التحتية لدعم الاقتصاد.
 

اقرأ أيضا | أسعار الحديد في السوق المصري.. الخميس 20 يناير

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة