بشرتك بشرتك

تعرفي على فوائد «عصير قصب السكر» للبشرة

شيرين الكردي الخميس، 20 يناير 2022 - 05:37 م

يعتبر "قصب السكر" مصدر غني بالأحماض يعمل على تجديد خلايا البشرة ويعتبر حل ممتاز للقضاء على حب الشباب كما يمكن صنع "ماسك" منه لإزالة خلايا الجلد الميتة، وله العديد من الفوائد والاستعمالات العلاجية التي سنتحدث عنها.

فوائد عصير القصب :
1- يمنع السرطان:

هناك دراسات تقول إن عصير قصب السكر قلوي في الطبيعة بسبب تركيز عالي في مكوناته من الكالسيوم والماغنيسيوم والبوتاسيوم والحديد والمنجنيز، مما يساعد على منع أمراض خطيرة مثل السرطان، فإنه يساعد في مكافحة أنواع مختلفة من السرطان مثل سرطان البروستاتا والثدي.

2- علاج هام لمشكلة الإمساك:

فيعتبر قصب السكر علاج جيّد لمشاكل الجهاز الهضمي، ويرجع ذلك لأرتفاع نسب البوتاسيوم فيساعد على إبقاء الجهاز الهضمي في حالة جيدة، ومنع إلتهابات المعدة مما يؤدي إلى التقليل من مشاكل الإمساك المزمنة وإنهائها بشكل ملحوظ.

3- يساعد في منع امراض القلب والسكتات الدماغية ويساعد أيضًا في خفض نسب الكوليسترول والدهون الثلاثية.

4- مُساعد قوي للريجيم:

تستطيعي بعد معرفة هذه المعلومة أن تضعي عصير القصب في جدول وجباتك للحفاظ على وزنك أو مساعدتك في الريجيم، حيث أن عصير قصب السكر يقلل من مستويات الكوليسترول السيئ في الجسم لإحتوائه على السكريات الطبيعية، فإنها تساعد في تقليل الوزن، كما أنها تحتوي على الألياف القابلة للذوبان وتساعد أيضًا في خسارة الوزن.

5- علاج جيّد لمرضى السكري:

وذلك لأن قصب السكر هو مذاقه حلو ومليء بالمحليّات الطبيعية، وبالتالي فإنه يعمل بشكل جيد للغاية لمرضى السكري.

6- القصب وجمالك:

إذا كان الأمر يتعلق ببشرتك وإخفاء عيوب البشرة، فكشفت الدراسات أن واحدة من المكونات الفريدة فى عصير قصب السكر هو حمض "ألفا هيدروكسى"، وتحديدًا "حمض الجليكوليك"، عندما يشرب العصير بانتظام، يمكنه مسح العدوى الجلدية والالتهابات، فى حين أنه يعمل أيضًا على تحسين مظهر الجلد والحد من علامات الشيخوخة، مثل التجاعيد، والبقع الداكنة ، والندوب التي تظهر في البشرة.

7- ربطت دراسات عديدة شرب عصير قصب السكر بتقليل التهابات المسالك البولية وانخفاض خطر الإصابة بحصى الكلى، حيث يعمل عصير قصب السكر على إزالة السموم من الجسم.

8- بعض الأحماض الأمينية الموجودة في عصير قصب السكر، بالإضافة إلى مواد التربتوفان والماغنيسيوم، يمكن أن تساعد على تحقيق التوازن بين مستويات هرمون الإجهاد والمساعدة على تحفيز النوم.

9- بالإضافة إلى ذلك فأن فيتامين C ومضادات الأكسدة الموجودة بعصير قصب السكر، الذى يعمل على تحفيز وتعزيز جهاز المناعة، كما يمكن أن يساعد أيضا على منع ظهور الأمراض المزمنة بما في ذلك السرطان أو البروستاتا والقولون والثدى كما ذكرنا من قبل.

10- يساعد على منع تطور هشاشة العظام، فكوب واحد من هذا العصير كل يوم يمكن أن تبقى عظامك قوية، لما تحتويه على البوتاسيوم.

فوائد "قصب السكر" على بشرتك:

- مثالي لتأخر العلامات الأولى لظهور الشيخوخة.
- نضارة وتوريد البشرة وإعطائها ملمس مخملي.
- القضاء على الروؤس السوداء والبثور.
- مرطب عميق للبشرة.
- يفيد في ضبط الزيوت التي تفرزها البشرة الدهنية.

 

ماسك "تفل القهوة وقصب السكر" لتقشير البشرة وتعزيز نضارتها:

- امزجي ملعقين كبيرة من تفل القهوة مع ملعقة من سكرالقصب ونصف ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند العضوي، ومن ثم وزعي الخليط على وجهك ولا تنسي رقبتك أيضا، و افركي بشرتك بشكل دائري لتحصلي على تقشر بسيط ومن بعدها اتركي الخليط لمدة 30 دقيقة ومن ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

- فقط كرري هذا الخليط بشكل أسبوعي لتحصلي على بشرة نضرة.

اقرأ أيضا | نصائح صحية| فوائد مذهلة لاقتناء سكر الجاكري في الشتاء

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة


 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة