أسواق المال الإماراتية
أسواق المال الإماراتية


أسواق المال الإماراتية تختتم على ارتفاع بدعم من الأسهم القيادية

نرمين سليمان

الخميس، 20 يناير 2022 - 07:03 م

 

اختتمت أسواق المال الإماراتية، تعاملات جلسة اليوم الخميس على ارتفاع، بدعم من الأسهم القيادية.

واختتمت بورصة دبي تعاملات اليوم، بارتفاع سوق دبي المالي 0.01%، إلى مستوى 3169 نقطة.

 وجرت تعاملات على أسهم دبي بحجم 98.498 مليون سهم، بقيمة 257.048 مليون درهم.

جاء ذلك وسط ارتفاع بنك دبي الإسلامي 0.91%، وإعمار للتطوير 0.92 %، والاتحاد العقارية 0.31%.

بينما انخفض إعمار العقارية 1.03%  وشعاع كابيتال 0.88 %، ودبي للاستثمار 0.92 %.

أختتمت بورصة أبوظبي، تعاملات اليوم، بارتفاع مؤشر سوق أبوظبي للأوراق المالية بنسبة 0.79 %، إلى مستوى 8681 نقطة.

وجرت تعاملات على أسهم أبوظبي بحجم 219.297 مليون سهم بقيمة 1.346 مليار درهم.

جاء ذلك وسط ارتفاع بنك أبوظبي التجاري 2.18%، ومجموعة أغذية 1.40%، وأركان لمواد البناء 7.97%، والعالمية القابضة 0.06%، ومخازن زي 0.15 %.

ويشار إلى أن أسواق المال الإماراتية، بدأت يوم الجمعة 7 يناير، أول جسة تداول بعد تطبيق مواعيد التداول الجديدة من يوم الاثنين إلى الجمعة، لمدة 5 ساعات بين العاشرة صباحاً والثالثة من بعد الظهر.

ويدعم نظام العمل الجديد مرحلة النمو التي يشهدها السوق، كما يحقق التوافق مع المؤسسات المالية المحلية والعالمية ويُعزز المشاركة الفعالة للمستثمرين العالميين في سوق دبي المالي، حيث يمثلون 50% من حجم التداولات في السوق ويشكلون ثلث قاعدته الاستثمارية.

وتم اعتماد النظام الجديد لساعات التداول بعد التشاور مع المتعاملين في السوق، بما في ذلك العديد من المستثمرين وشركات الوساطة والمؤسسات المالية المحلية والعالمية، كما أن النظام الجديد يعزز بدوره من تنافسية السوق إقليمياً وعالمياً ويدعم عملياته مع أسواق المال العالمية.

ويشار إلى أن شركة سوق دبي المالي أصبحت شركة مساهمة عامة بعد عملية طرح 1.6 مليار سهم بقيمة درهم واحد للسهم في اكتتاب أولي بتاريخ 12 نوفمبر 2006، وتمثل النسبة التي طرحت للاكتتاب 20% من إجمالي رأس المال المدفوع للسوق البالغ 8 مليارات درهم.

وتمتلك حكومة دبي 80% من رأسمال الشركة بعد طرحها للاكتتاب العام وتمثل الحكومة في هذه الحصة شركة بورصة دبي المحدودة، وتم إدراج شركة سوق دبي المالي في السوق في 7 مارس 2007 برمز تداول"DFM". 

ويشار إلى أن تبدأ دولة الإمارات، تطبيق نظام العمل الجديد منخفض الساعات والمقررة بـ4 ساعات فقط لتنتهي جميع الأعمال في الجهات الحكومية للدولة في تمام الساعه 12 ظهراً على أن يبدأ السبوع من يوم الاثنين بدلا من الأحد ويتم تغير العطلة الرسمية إلى يومي السبت والأحد، بدلا من الجمعة والسبت على أن يتم العمل بنصف يوم خلال يوم الجمعة في جميع مدن الإمارات عادا الشارقة التى استحوذت على 3 أيام إجازه أسبوعية كاملة هي الجمعة والسبت والأحد.

اقرأ أيضا بورصة الكويت تختتم بتراجع كافة المؤشرات

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة