براءات اختراع لعالم الواقع الافتراضي
براءات اختراع لعالم الواقع الافتراضي


براءات اختراع من «Meta» لعالم «ميتا فيرس» | صور

وائل نبيل

الخميس، 20 يناير 2022 - 07:29 م

تهدف شركة ميتا Meta "فيسبوك" سابقا، إلى إنشاء صور رمزية واقعية، خاصة بتقنية الواقع الافتراضي الثورية ميتا فيرس metaverse، وتخطط للقيام بذلك عن طريق معالجة كل حركة للمستخدمين بتقنيات مخصصة لذلك.

وقدمت الشركة مؤخرًا مجموعة من براءات الاختراع لهذه الابتكارات، التي ترصد تعابير الوجه، وحركات العين، ووضعية الجسم للاعبين.

وتصف براءات الاختراع، جهازًا يوضع حول خصر المستخدم لتتبع أوضاع أجسادهم، وقفازات مليئة بالمستشعرات لمراقبة إيماءات اليد، ونظارات تغمر اللاعبين في العالم الرقمي ميتا فيرس.

اقرأ أيضا  | ساعة «فيسبوك» المرتقبة بشاشة قابلة للفصل | صور

ويعرض تطبيق آخر صورًا لما يسمى بـ «محرك تخصيص الصورة الرمزية»، والذي يقوم بإنشاء تجسيدات ثلاثية الأبعاد، استنادًا إلى صور المستخدم باستخدام أدوات مثل ما يسمى بـ «النسخ المتماثل للجلد».

وقد لا تكون التقنيات الموصوفة في براءات الاختراع، والتي تمت مراجعتها من قبل Financial Times ، أكثر من مجرد رسومات على الورق، لكن شركة ميتا Meta تعمل بلا كلل، لإنشاء عالم رقمي حيث يمكن للناس اللعب والعمل.

وتصف براءة اختراع «نظام استشعار مغناطيسي يمكن ارتداؤه»، على الجسم لجمع بيانات القياسات الحيوية للمستخدم، كما تصف براءة الاختراع، زوجًا من النظارات مع شاشة إلكترونية، توفر صورًا منفصلة لكل عين لغمرها في عالم ميتا فيرس metaverse ، وأيضًا تتبع حركة العين لعرض المشاهد الرقمية بشكل أفضل.

وتتضمن الوثيقة أيضًا، رسومات لمستخدم يرتدي جهازًا، يحولها إلى فارس يحمل سيفًا ويرتدي درعًا في عالم ميتا فيرس metaverse.

وفي التطبيق الذي يحمل عنوان "الأجهزة والأنظمة والطرق لتتبع الواقع الاصطناعي القائم على الرادار" ، يصف ميتا العديد من التقنيات الجديدة، بما في ذلك صور براءة الاختراع على عصابة رأس للواقع الاصطناعي، ونظارات الواقع المعزز، وقفازات مزودة بأجهزة استشعار.

ويمكن لعصابة الرأس، تتبع حركات رأس المستخدم، ولكنها قد تتضمن أيضًا محولات الصوت الناتجة، والإدخال التي تلتقط الأصوات في البيئة.

وتشير براءة الاختراع، إلى أن هذا الجهاز يمكن أن يتخذ أشكالًا أخرى، مثل أربطة الشعر والأحزمة، والساعات، وأساور المعصم، والمزيد.

وسوف تقترن القفازات الموضحة في المستند بسماعة رأس واقع افتراضي، ومن المحتمل أن تكون من طراز Meta Oculus ، وتتميز بميزات لمسية تتيح للمستخدمين الشعور بالأشياء في ميتا فيرس metaverse، وأيضًا تتبع حركات أيديهم.

هذا بالإضافة إلى براءة اختراع، أخرى تصف الصور الرمزية المستندة إلى صور المستخدم الخاصة، ويتم ذلك من خلال جهاز يجلس على رأس المستخدم ويأخذ صورًا ثلاثية الأبعاد له، ثم يتم تحميلها بعد ذلك في عالم ميتا فيرس metaverse.

وقالت نويل مارتن، المصلحة القانونية التي أمضت أكثر من عام في البحث عن طموحات ميتا Meta لمراقبة الإنسان مع جامعة أستراليا الغربية، لـ: "الهدف هو إنشاء نسخ ثلاثية الأبعاد لأشخاص وأماكن وأشياء، واقعية للغاية وملموسة، و لا يمكن تمييزها عن ما هو حقيقي.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة