جلال دويدار
جلال دويدار


خواطر

فوزنا على غينيا بيساو والسودان إنقاذ لمنتخبنا للبقاء بالكاميرون

جلال دويدار

الخميس، 20 يناير 2022 - 07:52 م

أسعدنا وفرحنا ..  فوزنا فى مواجهتنا الثالثة الكروية ضد السودان ١/صفر فى بطولة أمم أفريقيا المقامة حالياً بالكاميرون . هذا الفوز أتاح لمنتخبنا البقاء فى طابور المنافسة . تم ذلك من خلال العبور الصعب إلى دور الـ ١٦ بعد أن كنا قد تغلبنا فى المباراة السابقة والثانية .. على منتخب غينيا بيساو  الضعيف ١/صفر.


الفوزان جاءا .. بمثابة عملية انتشال من السقوط .. بعد هزيمتنا فى مباراتنا الأولى أمام نيجيريا على خلفية الأداء الباهت والسلبى . فى المباراة الثانية.. تميز لاعبو الفريق الغينى بالسرعة التى عوضتهم عن نقص الخبرة مقارنة بلاعبى المنتخب الوطنى.


الهدف الذى سجله محمد صلاح .. فك النحس فى مباراة غينيا بيساو فى الدقيقة ٣٠ من الشوط الثانى ليحيى آمالنا فى هذه البطولة . منتخبنا واصل الضغط بعد ذلك ولكن بدون فاعلية أو جدوى .  

هدف  الفوز انعكس .. على مئات المشجعين الذين تحملوا عناء السفر من القاهرة إلى الكاميرون للمؤازرة والتشجيع . 


فى الدقيقة ٤٠  من الشوط الثانى ونتيجة لتخاذل الدفاع وعدم يقظة الحارس الشناوى .. سجل فريق غينيا بيساو المنافس هدف التعادل . لجوء  الحكم إلى الفار  .. أنقذ منتخبنا بالإلغاء وسط احتجاجات  الفريق الغينى.


 مايجب أن يقال.. أن فريق غينيا بيساو ضعيف  ولذلك كان من الطبيعى .. أن يتصاعد خوفنا - رغم الفوز - من مواجهات المنتخبات القوية وتمكنها استنادا على عدم توفيقنا.. إخراجنا من البطولة .  


فى مباراتنا الثالثة ضد السودان يبرز الإشارة إلى أن أداء لاعبينا قد تحسن . تمثل ذلك فى إقدامهم على الهجوم المتواصل الذى أسفر عن تسجيل هدف الفوز  والوحيد .. برأسية قلب الدفاع محمد عبد المنعم .

فى الشوط الثانى وعلى فترات .. حاول منتخب السودان التعادل ولكنه لم يوفق مودعا البطولة.


مجريات البطولة .. حفلت بمفاجأة هزيمة منتخب الجزائر - الذى كان مرشحاً للفوز بها - من غينيا الاستوائية وقبل ذلك تعادله السلبى مع سيراليون.

إنه بذلك احتل المركز الأخير بمجموعته وأصبحت فرصته ضئيلة للتأهل لدور الـ ١٦ إلا إذا فاز على منتخب كوت دى فوار متصدر مجموعته الخامسة.
تجربة الناشئين وبطولة الرابطة؟


نتائج مباريات الفرق المشتركة فى بطولة الرابطة المصرية للنوادى .. أبرزت تفوق الفرق الصاعدة من دورى المظاليم للدورى الممتاز . يأتى فى مقدمة هذه الفرق خلال هذا الموسم فريق (فاركو ) الذى هزم الزمالك بنتيجة ٢/صفر . الفريق المنافس هدد مرمى الزمالك أكثر من مرة .. لولا يقظة الحارس محمد عواد . 


من ناحية أخرى وعلى ضوء هذه النتائج والترتيب.. حققت تجربة الاستعانة الإيجابية بالناشئين .. لكل من فريقى الزمالك والأهلى نجاحا وهذه الخطوة.. تأتى عوضاً عن مشاركة اللاعبين الأساسيين فى المنتخب.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة