رسوم: أحمد عبدالنعيم رسوم: أحمد عبدالنعيم

أصحابي تعالوا نقرأ| حدوتة «قطرة الماء»

حسنات الحكيم الخميس، 20 يناير 2022 - 10:20 م

فى قديم الزمان كان هناك قطرة ماء فى بحيرة تحلم أن تكون ثلجة فى يوم ما، وفى إحدى الأيام حل الجفاف الشديد على القرية وكانت الشمس متوهجة فتبخر الماء من البحيرة، وتبخرت قطرة الماء وصعدت إلى السماء، وجاء موعد السقوط وتحولت القطرة إلى ثلجة وتساقطت على الأرض، ولكن بعد ساعات قليلة ذابت الثلجة وتحولت إلى قطرة ماء مجددًا.

انتظرت القطرة أن تطلع الشمس حتى تبخرها مرة أخرى لتتحول إلى ثلجة، كانت تحب كثيرًا أن تتحول إلى ثلجة وتملأ الحقول باللون الأبيض فيفرح الأطفال، وعندما تبخرت القطرة ذهبت لتبحث عن سحابة لتسقط مع غيرها من القطرات، كانت السحابة محتشدة بالقطرات، وظل أحد ينادى فيهم: القطرات الكبيرة تذهب إلى الأسفل، والصغيرة إلى الأعلى هيا ، حتى ينزل المطر.. وبينما هى تذهب إلى الأعلى كما قال المنادى رأت قطرة صغيرة تترك السحابة وتذهب بعيدًا، فسألتها: لماذا لا تنضمى إلينا لنسقط جميعًا معًا، فردت: أريد أن اتساقط بمفردي، ما الداعى لتجمعنا معًا؟، ردت القطرة: إذا لم نتجمع لن نستطيع التساقط، فكلنا نحب أن نتساقط ونغطى الحقول بالمطر و بالثلوج ولكن لا يمكن أن نفعل ذلك بمفردنا، فإن تفرقنا لن نتساقط أبدًا، ولن نتحول إلى ثلوج.

قادرون باختلاف

نيرة عصام محمد طالبة فى الصف الثانى الثانوى بالكونسرفتوار نيرة من ذوى الهمم تحب الموسيقى وقدمت عروضا فنية كثيرة وحصلت على بطولات كثيرة فى الفروسية وفى الباسكت وعن حبها للموسيقى تقول نيرة منذ كان عمرى 6 شهور كنت أتفاعل مع الموسيقى .

ولاحظت أمى هذا وعند سن 3 سنوات بدأت فى أخذ كورسات تدريب على العزف ثم التحقت بمعهد الكونسرفتوار وأنا حاليا فى الصف الثانى الثانوى ونظام الدراسة يوميا من 8 صباحا الى 11 يتم دراسة منهج الثانوى ومن 12 ظهرا تبدأ محاضرات الموسيقى وأنا اعزف على الفلوت لأنها مناسبة لى وعن البطولات الرياضية التى فازت بها أكدت نيرة أنها حصلت عام 2018 على ميدالية ذهبية فى بطولة الإمارات للفروسية وفى عام 2019 حصلت على المركز الثانى فى بطولة العالم للفروسية كما حصلت على العديد من البطولات فى السباحة والباسكت .

كما أننى عضو فى فرقة مسرح نادى الشمس لذوى الاحتياجات الخاصة وشاركت فى العديد من العروض الفنية وبحلم أكون عازفة فلوت مشهورة وانضم إلى اوركسترا الأوبرا.

إقرأ أيضاً | أصحابي تعالوا نقرأ| حدوتة «بطوطة»

سجل أجمل لحظاتك وابعث صورتك.

شاركنا حلمك

صديقتى الجميلة همس حسن عمرها 9سنوات من هوايتها الرسم والموسيقى والسباحة همس بتحب الرسم وبتاخد كورسات فيه وبتحلم أن تكون فى المستقبل فنانة تشكيلية ناجحة.

يلا نغني: أجمل مطرة

نازلة ترُخ ترُخ الميه
أجمل مطرة شافتها عنيَّه
وبنتنطط لما تنقّط
وبصوتها بتعزف أغنيّة
وتنزّل من أعلى سحاب
وتفرّح كل الأصحاب
نقابلها بضحكة وترحاب
ونعيش لحظة سعيدة هنيّة
تروى جناين تروى غيطان
وتفتّح ورد البستان
وأساس النور والعمران
للدنيا مهمة وضرورية
لو بعدت أو غابت عنا
ما بنقدرش كتير نستنى
هىَّ حياتنا واغلى هدية.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة


 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة