الفن في مصر
الفن في مصر


وصية صلاح منصور لعائلته قبل وفاته.. وآخر كلماته

علاء عبدالعظيم

الخميس، 20 يناير 2022 - 11:16 م

 

كان أحد رموز الفن في مصر، وقال عنه زكي طليمات إنه ضمير المسرح، وصحوته، وعندما بلغ من العمر 53 عاما قدم خلالها أدوار لا حصر لها على المسرح، وأمام الكاميرات، وشعر بأنه غير راض عن نفسه لأن لديه طاقات فنية لم تستغل بعد، إنه الفنان والذي أطلق عليه اسطى الأسطوات الفنية، صلاح منصور.

عاش صلاح منصور قصة ألم حقيقية بعيدا عن الكاميرات، والتمثيل، بعدما أصيب نجله بضمور في أعضاء جسده، وكان بسافر معه كل عام إلى لندن لعلاجه، وعندما نفدت نقوده، قرر الرئيس أنور السادات علاج ابنه على نفقة الدولة، وبعد ذلك هاجمته الأمراض، وظل يقاوم المرض أكثر من 3 أعوام دون أن يصارحه أحد بحقيقة مرضه.

براءة اختراع «غريبة» من آبل.. «آيفون» بلا أزرار ولا كاميرات

وكانت آخر أعماله تجسيد دور (أبو لهب) في مسلسل على هامش السيرة، غير فيلمين توقف عن تصويرهما بسبب مرضه، ومسرحية لم يمثلها بعدما قام بعمل بروفات لمدة شهرين، لكنه اعتذر لمدير المسرح رغم إعجابه بالشخصيات التي كان سيمثلهم، لكن شعر بأن صحته لم تساعده على أن يعطي أدواره حقها من الإرادة والاتقان كما اعتاد طوال حياته.

كانت هذه أول مرة يعتذر فيها عن عدم التمثيل لأسباب صحية، ورشح النجم الشاب يحيى الفخراني الذي قام بعد ذلك بأداء الشخصيات وهذه كانت أخلاقه، إما أم يعطي أدوار حقها أو لايمثلها، وعاش حياته الفنية على القمة، بحسب ما نشرته جريدة الأخبار 1979.

وعندما اشتد به المرض، وتم حجزه بمستشفى العجوزة، التف حوله أفراد عائلته وما إن لمح الدموع في أعينهم قال لهم: ارجوكم لا تحزنوا، عشت لا أحب رؤية الدموع في عيونكم ولن أحبها أيضًا بعد وفاتي.

صلاح منصور من مواليد 1923 شبين القناطر بالقليوبية، وبدأ حياته الفنية على المسرح المدرسي مع زكي طليمات، وأخرج العديد من المسرحيات، وحصل على عدد من الجوائز، وجائزة الدولة التقديرية عام 1978، وشغل منصب مستشار في إدارة التربية المسرحية بوزارة التربية والتعليم حتى وفاته.

كان له ولدان توفي الأول بعد إجراء عملية جراحية له في لندن  والثاني كان يعمل منتج فني وتوفي أيضا في مايو 2007.

وتوفي صلاح منصور عن عمر يناهز 56 عاما بعد صراع مع مرض السرطان بالرئة وتليف بالكبد.

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة