لعبة فورتينيت Fortnite
لعبة فورتينيت Fortnite


بعد خسارة آبل دعوى قضائية..

عودة لعبة «فورت نايت» لهواتف آيفون وأندرويد

وائل نبيل

الخميس، 20 يناير 2022 - 11:52 م

كشف تقرير لموقع "ديلي ميل" البريطاني، أن لعبة فورت نايتFortnite” الشهيرة في طريقها إلى الطرح على هواتف آيفون iPhone، وذلك  بعد 18 شهرًا تقريبًا من إزالتها لأول مرة بواسطة آبل بسبب نزاع قانوني مع الشركة المنتجة Epic Games.

وبحسب الموقع، فلن تتم إضافة اللعبة إلى متجر التطبيقات، بل سيتم إتاحتها من خلال خدمة البث المباشر NVIDIA GeForce NOW ، التي تعمل في متصفح الجوال Safari.

كما سيتم طرح اللعبة أيضًا لنظام التشغيل أندرويد، حيث سيتم إطلاقه بواجهة لمس كاملة على كلا النظامين كـ "إصدار تجريبي مغلق"، مع عدد محدود من المستخدمين.

اقرأ أيضا.. «سبايدر مان» بطل إصدار «ببجي موبايل» القادم

ولتشغيل لعبة فورت نايت "Fortnite" على الهاتف المحمول، سيحتاج المستخدمون إلى أن يكون لديهم حساب NVIDIA GeForce NOW نشط، هذا على الرغم من أنه سيكون متاحًا لمن لديهم خدمة على "المستوى المجاني".

وقد تم فتح النسخة التجريبية المغلقة محدودة التشغيل للمتقدمين يوم الاثنين، مع إضافة المستخدمين في قائمة الانتظار في موجات خلال الأسابيع المقبلة، لاختبار مجموعة من الوظائف، بما في ذلك تحميل الخادم، وعناصر التحكم باللمس، وجودة الرسوم.

وتعد لعبة فورتينيتFortnite” واحدة من أكثر الألعاب شعبية في العالم  ولكن تمت إزالتها من متجر تطبيقات Apple ومتجر Google Play  في عام 2020 بسبب جدال بين عمالقة التكنولوجيا وشركة Epic حول استخدام خيارات الدفع الخارجية.

وتربح اللعبة المجانية فورت نايتFortnite” التي يتم لعبها عبر الأنظمة الأساسية ، أموال مطوريها من خلال الاشتراكات ، وعمليات الشراء داخل اللعبة.

وأضافت الشركة المصممة للعبة Epic خيار دفع جديدًا، مما يسمح للمستخدمين بشراء عناصر داخل اللعبة مباشرةً منهم بدلاً من استخدام أنظمة الدفع الخاصة بشركة Apple و Google، وبينما كان لا يزال متاحًا للعب على وحدات التحكم في الألعاب وعلى Windows ، لم يتمكن مستخدمو بعض أكثر أجهزة الشاشات التي تعمل باللمس شيوعًا من الانضمام إلى أحد هذه الأجهزة الممتعة.

هذا ورفعت شركة Epic شركة آبل Apple إلى المحكمة بشأن القيود المفروضة على استخدام أنظمة الدفع الخاصة بطرف ثالث ، وبعد محاكمة علنية للغاية ، حكم القاضي جزئيًا ضد شركة  آبل الأمريكية.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة