السمندل المائي
السمندل المائي


«السمندل المائي».. الحيوان الأعلى سمية حول العالم

هدى النجار

الجمعة، 21 يناير 2022 - 01:03 م

 

«السمندل المائي» حيون مائي يشبه السحالي، يصل طوله إلى حوالي 5 سم، ويتواجد في أمريكا الشمالية ، وأوروبا وآسيا لكنه يتميز بكونه الحيوان الأكثر سمية حول العالم.

وسمندل الماء هو من البرمائيات المائية، وهناك 3 أنواع منه في المملكة المتحدة، إلا أنه يشتهر بنفاذية الجلد السامة والخياشيم الريشية .

و«سمندل الماء» حيوان انفرادي، وهناك حوالي 15 نوعا مختلفا من سمندل الماء والذي يتواجد في جميع أنحاء نصف الكرة الشمالي، والكثير من هذه الأنواع تحتوي على السموم في الجلد مما يساعد سمندل الماء في الدفاع عن نفسه من الحيوانات المفترسة ، وهناك أنواع سامة من سمندل الماء في المحيط الهادئ وفي أمريكا الشمالية يمكنها أن تقتل الإنسان البالغ .

اقرأ أيضا| إنقاذ كلب عالق في جدار صخري |فيديو

سمندل الماء هو حيوان مائي يشبه السحلية، ولديه 4 أرجل وذيل طويل، ويتميز بقدرته المذهلة على التنفس تحت الماء، كما يتنفس على الأرض، ويأتي سمندل الماء باللون الأسود ، والبني ، والرمادي ، والأخضر ، والبرتقالي ، والأحمر ، والأصفر .
ويصل متوسط عمر السمندل المائي مابين 2 إلى 15 سنة ، تبعاً للظروف المحيطة، حيث يتغذى على الثعابين والعشب والطيور.

ويبلغ حجم سمندل الماء على نحو مماثل نحو 10 سم، في حين أن سمندل الماء المشترك يصل إلى 11 سم، وسمندل الماء الكبير المتوج هو أكبر بشكل ملحوظ، والذي يصل إلى 17 سم (7 بوصة) في الطول.

ويزن سمندل الماء حوالي 10-50 جرام (0،3-1،8 أونصة)، وتبلغ السرعة القصوى حوالي 42 كم / ساعة (30 ميلا في الساعة).

اقرأ أيضا| بسرعة جنونية.. غزال يحطم زجاج متجر زهور |فيديو

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة