صورة موضوعية
صورة موضوعية


«صيادلة الدقهلية» تطالب بربط الحافز بالمرتب

مروة العدوي

الجمعة، 21 يناير 2022 - 02:48 م

كشفت أن نقابة صيادلة الدقهلية، أنه من الضروري ربط حافز الأعضاء على المرتب الأساسي، إذ أنه منذ 4 أو 5 سنوات الراتب الأساسي ثابت، ولم تزيد عليه النسبة المقررة الحوافز.

وأكد الدكتور سعيد شمعه نقيب صيادلة الدقهلية، أنه هناك بعض الأعضاء تقدموا لرفع قضايا أمام مجلس الدولة، مشيرا إلى أن النقابة تقدم كافة الدعم للأعضاء، حيث أن التظلم على عدم إضافة الحافز لرواتب الأعضاء؛ يكون من خلال إقامة دعوة أمام المحكمة المختصة كل طبيب على حدى.

يذكر أن نقابة صيادلة الدقهلية، قالت إن لجنة الصيادلة الحكوميين بالنقابة؛ أعلنت استلام الأوراق الخاصة بالزملاء الصيادلة الراغبين في رفع قضية فرق أساسي المرتب، وذلك بعد اجتماع رئيس اللجنة الدكتور محمود بدير البربري، مع محامين النقابة، والاتفاق معهم على التفاصيل الخاصة بالقضية، والدعم الذي تقدمة النقابة للزملاء الصيادلة.

وأفادت لجنة التصنيع الدوائي بنقابة صيادلة القاهرة، بأن النقابة حررت دعاوى قضائية ضد التطبيقات الإلكترونية، لبيع الدواء، وحصلت النقابة على حكم نهائي بإلغاء أحد هذه التطبيقات.

وأشار الدكتور محفوظ رمزي، رئيس لجنة التصنيع الدوائي واللجنة الإعلامية بنقابة صيادلة القاهرة أن التفاعلات الدوائية الكارثية التي تحدث في كثير من الأحيان لدى البعض، نتيجة أنها تؤخذ بعيدا عن الصيدلي؛ الأمر الذي يُسبب الوفاة، علاوة على تكلف الدولة مئات الملايين سنويا.

وتابع: تلك الكيانات تؤثر سلبًا على صحة المصريين، وذلك وسط غياب المحور التشريعي، حيث أن تداول الدواء بعيدًا عن الصيدلي؛ سيرفع نسبة استخدام الأدوية.

 

اقرأ أيضا| نقابة الصيادلة: نلاحق 22 تطبيقًا يبيع الأدوية بالمخالفة للقانون| فيديو


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة