الواتساب
الواتساب


الشرطة البريطانية تحذر مستخدمي واتساب من نصوص احتيالية جديدة 

ناريمان محمد

الجمعة، 21 يناير 2022 - 03:33 م

حذرت الشرطة البريطانية  الآلاف من مستخدمي WhatsApp لتجنب فتح نص احتيالي خطير قد يؤدي إلى خسارة آلاف الجنيهات.

ويحدث عدد متزايد من عمليات الاحتيال عبر WhatsApp حيث ينتحل مجرم شخصية أحبائك مدعياً ​​أن لديه رقمًا جديدًا - وفي حاجة إلى بعض الأموال الطارئة.

اقرأ أيضاً :«الواتساب» يطلق ميزة جديدة

ووفقا لموقع «ديلي ستار»، جهات اتصال «صديقك» أو «أحد أفراد عائلتك» التي تطلبها للمساعدة في إرسال بعض الأموال عبر حساب مصرفي.

لقد شهدت عملية الاحتيال القاسية أن الضحايا يخسرون ما يصل إلى 6000 جنيه إسترليني، وتحث الشرطة البريطانية الناس على التحدث إلى أقاربهم الأكبر سنًا حول عملية الاحتيال الغادرة وتحذيرهم.

وقال المشرف جيرارد بولوك من شركة سكاموايز إن آي بارتنرشيب: "في كل حالة ، يطلب الشخص الذي يزعم أنه أحد أفراد الأسرة ، غالبًا ابنة أو ابن ، المال"، "عادةً ما يكون" الطفل "يفتقر إلى المال أو يتأخر في دفع الفواتير، ويطلب من المستلم تحويل الأموال إلى حساب، وهذا مدعوم بقصة تفيد أنه أو أنها قد غيرت هاتفه أو رقم هاتفه مؤخرًا".

ويقول خبراء واتساب WABetaInfo إن عملية الاحتيال أصبحت أكثر شيوعًا لأن "المحتالين قد يرسلون رسائل إلى الأشخاص في لحظة شديدة من الضعف النفسي أو العاطفي"، وينصحون بعدم مشاركة معلومات خاصة مع جهات اتصال غير معروفة".

وإذا واجهت عملية احتيال مماثلة، فهناك بعض الخطوات التي يمكنك اتخاذها، بما في ذلك حظر الشخص الذي يرسل الرسالة وتعيين معلومات ملفك الشخصي على الخصوصية، ويمكنك أيضًا إبلاغ WhatsApp من معلومات الاتصال الخاصة بهم أو الإبلاغ عن رسائل محددة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة