ثلوج في الاسكندرية
ثلوج في الاسكندرية


الأسبوع القادم.. ثلوج على القاهرة والدلتا والساحل الشمالي | صور

حنان عز الدين

الجمعة، 21 يناير 2022 - 06:39 م

كشف خبراء الأرصاد الجوية أنه وفقاً لأخر التحديثات بنماذج الطقسالاوروبي والكندي،  تؤكد  أن البلاد ستتعرض لمنخفض جوي قطبي مدعوم بجبهة من المحيط المتجمد الشمالي مُحمل بمفاجئة هذا الموسم وهي سقوط الثلوج على مناطق متفرقة من الساحل الشمالي والدلتا وشرق القاهرة.

 وافاد الخبراء أن هناك تراجع للمرتفع العنيد وتعمق المنخفض، حيث يجعل هناك توقع اكبر بسقوط  ثلوج على القاهرة ومناطق من الدلتا لأول مرة .

و تشهد البلاد غدا طقس بارد نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية حتى شمال الصعيد ووسط سيناء بينما يكون مائل للبرودة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، ويكون شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء ويصل إلى حد الصقيع في الصباح الباكر على وسط سيناء وشمال الصعيد.

كما تشهد البلاد استقرار الأحوال الجوية وانعدام فرص سقوط الأمطار، بينما تتكون شبورة مائية على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد وتكون كثيفة على الأماكن القريبة من المسطحات المائية والمزروعات.

وفى يوم الأحد 23 يناير من المتوقع سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة تتراوح بين 30 : 40 % تقريبا على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري على فترات متقطعة، وتنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.
وعن حالة البحر الأبيض المتوسط، فيكون من معتدل إلى مضطراب ويتراوح ارتفاع الموج بين 2 إلى 2.5 متر، وتكون اتجاه الرياح شمالية غربية، وهو ما ينطبق أيضا على حالة البحر الأحمر.

ويتوقع الخبراء  أنه ما زالت التحديثات تشير إلى عودة المنخفضات الجوية إلى مصر من مساء يوم الأحد القادم على شكل نزول قطبي مع انخفاض فى درجات الحرارة.

وأضاف الخبراء انه مع تمركز قوى للمرتفع الجوى على غرب البلاد وهو ما سيدفع بهذه الرياح القطبية إلى داخل الأراضى المصرية وأجواء هى الأشد برودة منذ عدة سنوات أيضا متوقع عودة الأمطار لشمال البلاد من يوم الاثنين .

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة