بماذا يحلم الليبيون في 2022؟
بماذا يحلم الليبيون في 2022؟


في 2022.. ما هي تطلعات الشعب الليبي بعد 10 سنوات من الحرب؟

شيرين هلال

الجمعة، 21 يناير 2022 - 07:11 م

بعد أن وضعت الحرب أوزارها ترصد شيرين هلال من بنغازي تطلعات الشعب الليبي في 2022 من خلال حوارها مع الإعلام الليبي ويكشف لها الأستاذ محمد جاد عن تطلع الليبيين لاستقرار سياسي حقيقي بانتخاب رئيس جديد للبلاد الغنية بالموارد والتي تعرض للكثير من الأحداث المعطلة لتنميته ورفعته ويحتاج إلى ذلك الاستقرار المنشود لتكملة مسيرته.

كما أن إعادة الإعمار الأن هى شغلهم الشاغل قبل أي تطلعات كانت موجودة قبل الحرب تنحصر في تغيير شخص الحاكم.

من خلال مشاهدات الإعلاميين ورصدهم للسان حال الليبين؛ استطاعوا توثيق رغبة الشعب الليبي في إقامة إنتخابات رئاسية وبرلمانية من شأنها إصلاح أوضاع الداخل السياسي الليبي و تحسين التمثيل الليبي أمام المجتمع الدولي.

اقرا ايضا| الدعم المصري حكومة وشعبا بشهادة الإعلام الليبي| فيديو

ويرى الرأي العام الليبي في تلك التطلعات إلى الإستحقاقات الإنتخابية حقا مشروعا بعد ما عاناه الشعب من فترة الحرب الدامية، كما أنه من شأنها أيضا الحفاظ على ثروات ليبيا الهائلة من النفط والموارد الأخرى.

وبالرغم من تهديد جماعة الإخوان في ليبيا لفرص قيام الإنتخابات وعودة الإستقرار السياسي بشكل ينعم بالتوافق المجتمعي بسبب وجودهم، إلا أن الشعب مازال يسعى لتحقيق ذلك الأمل المنشود والبحث عن شخصية ليبية قادرة على لم الشمل وإدارة الأمور بحكمة وفرض سيطرة الأمن والأمان وتحقيق الرخاء لهذا البلد من خلال إعادة الإعمار.

 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة