فتحي سند فتحي سند

لامؤاخذة!

«على اد.. لحافك»!

أخبار اليوم الجمعة، 21 يناير 2022 - 08:38 م

بقلم/ فتحي سند

«اللى سبقونا.. قالوها: على اد.. لحافك.. مد رجليك».. وهى حقيقة مهمة تؤكد ضرورة الاعتراف بالواقع.. الى ان يتم تغييره.. أما إذا ظل الواقع كما هو.. فلا بد من الالتزام بطول اللحاف.
من.. هذا المنطلق.. ينبغى مواجهة الاخطار التى تهدد الحالة الكروية فى ارض الكنانة.. ويتمثل الخطر الاكبر فى ان « لحاف « الايرادات والمردود الفنى اقصر واقل من الانفاق.. بما يعنى وجود خلل فى المنظومة.

وبمنتهى الوضوح ينبغى الاجابة على مجموعة من الاسئلة التى ترتبط بموضوع « اللحاف « حتى يتم التعرف على حجم المأساة المتكررة عبر سنوات وهى: هل مايحصل عليه كيروش وجهازه الفنى او.. اى مدير فنى.. من أموال بالعملة الصعبة تتناسب مع المستوى الذى يقدمه المنتخب الوطنى. حتى الآن.وبماذا يتم تفسير إهدار الوقت فى ابتكارات واختراعات «تكتيكية».. دون مؤشرات ايجابية.. ثم من يمكن ان يدفع فاتورة اخفاقات.. عدم تحقيق اهداف.. تكلف مبالغ ضخمة لا تليق بطول «اللحاف».

وبصراحة.. ماذا دفع احمد مجاهد الذى انفرد بقيادة مسيرة الكرة المصرية لمدة سنة كاملة.. لان يتعاقد مع فينجادا مقابل مبلغ محترم كمدير فنى لاتحاد الكرة.. والذى كانت اهم ادواره الاتفاق مع مواطنه كيروش.. وماهو الفارق « الجهنمى « بين اذا ماتولى فينجادا نفسه مسئولية المنتخب رغم ابتعاده عن الملاعب سنوات.. وبين عدم الاستعانة بكيروش.. واضح انه لافرق.. الفارق الوحيد كان.. توفير «الابيج».. مع كل التقدير والاحترام للاثنين.. كيروش وفينجادا.
والواقع ان القضية لا تقف عند هذا الامر.. وانما تمتد الى العلاقة المشوهة بين «اللحاف».. وبين من يحاول ان يتغطى به.. بمعنى عدم الايمان بأهمية العمل العلمى الجاد لتحقيق المعادلة التى تجعل الايرادات على قدر المصروفات والا.. افلاس.. لامحالة !
 وطالما.. جاءت سيرة الافلاس.. فانه ينبغى الذهاب فورا الى الاندية المصرية التى « تجرجر ت « كلها.. وبلا استثناء وراء نظام «اغترافى» فاشل لم يحقق اى مصلحة او اضافة.. الا للاعبين والمدربين منذ تم تطبيقة شكلا.. بعد التأهل لمونديال ايطاليا 1990..

من يقول ان اللاعب «فرز ثانى وثالث» يحصل على 15 و20 و30 مليونا فى السنة غير المكافأت»وعيشة الرفاهية».. وكيف يحصل مدربون «خواجات» لفرق الاندية على مايزيد على 120 الف يورو شهريا.. وما هو الدورى الرهيب الذى اصبح فيه مرتب المدر ب الوطنى الذى لا يوجد مكان الا فى سوق المحروسة على مليون جنيه واكثر شهريا.. واذا سألت: «مش كتير».. يأتيك الرد «الغبى.. ماتشوف الاجنبى».
ملف «الاغتراف».. يجب ان يفتح على اعلى المستويات.. ليس لإيقاف «الهبر» والعمولات والسمسرة.. فقط.. وانما لأن «اللحاف اتقطع ومحتاج ترقيع».. ولامؤاحذة.

الاخبار المرتبطة

الطبيب.. والتضليل بالدين الطبيب.. والتضليل بالدين السبت، 28 مايو 2022 11:34 ص
شكرا يا " شدة " شكرا يا " شدة " السبت، 28 مايو 2022 10:43 ص
فكر كأنك الأخوان ماكدونالدز! فكر كأنك الأخوان ماكدونالدز! الجمعة، 27 مايو 2022 06:41 م

قادر وتعملها .. يا أهلى قادر وتعملها .. يا أهلى الجمعة، 27 مايو 2022 06:15 م
«خربوا».. التحكيم ! «خربوا».. التحكيم ! الجمعة، 27 مايو 2022 06:14 م
زمان صالح سليم زمان صالح سليم الجمعة، 27 مايو 2022 06:12 م
صاحب السعادة صاحب السعادة الجمعة، 27 مايو 2022 06:10 م

الأكثر قراءة


 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة