شوقي حامد
شوقي حامد


بالعقل

القادم أصعب

أخبار اليوم

الجمعة، 21 يناير 2022 - 08:41 م

بقلم/ شوقي حامد

بعد الأداء الباهت والعرض الفاتر والفوز الهزيل الذى قدمه وحققه المنتخب الوطنى فى آخر مبارياته بالدور التمهيدى لبطولة كأس أمم افريقيا أمام المنتخب السودانى المتواضع تضع الجماهير الرياضية ايديها على قلوبها وأناملها على خدودها ترقباً للمواجهات التالية التى تتوقع أن تكون أشق وأصعب..

لم ينجح لاعبونا فى بث الطمأنينة ونشر الثقة فى النفوس بما قدموه من انتاج عشوائى ضعيف وهو ما شجع المنافسين على الطمع فى استعادة التوازن والطموح فى تحقيق التعادل وشن بعض الهجمات المنظمة الخطيرة قبيل النهاية ولولا تصدى الشناوى ببسالة لهذه المحاولات وافتقارهم للقناص لتحقق لهم ما أرادوا.. ومهما كان شكل واسم ومكانة المنافس القادم فى دور الـ 16 الذى سنقابله فإن كيروش ورفاقه فى حاجة ماسة وملحه لإعادة الحسابات الفنية سواء فى اختيار التشكيل أو انتقاء أسلوب وطريقة اللعب وكذلك سرعة إجراء التغيير والتعديل تبعاً لمجريات اللعب ودون انتظار أو تباطؤ للتأكد من صحة النظر وضرورة وحتمية اتخاذ القرار فى الوقت الأنسب..

أعلم أن الوقت غير كاف وأن الفرصة الزمنية قصيرة.. لكن الحالة الفنية العامة للمنتخب كفريق متكامل وكعناصر منفردة ليست مطمئنة وباستثناء الشناوى وحجازى وأيمن أشرف فإن الباقى يحتاج لإعادة نظر وتهيئة ذهنية وبدنية ونفسية.. أتمنى أن تأتى الرياح التنافسية فى المواجهات التالية على ما تشتهى وتود سفننا مع ابتهالاتنا ودعواتنا إلى الله أن يوفق أحفاد الفراعنة لمواصلة مشوارهم البطولى وحتى النهائى.. قولوا يارب.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة