سيارات الشرطة المجهزة لضبط الخارجين عن القانون
سيارات الشرطة المجهزة لضبط الخارجين عن القانون


عيد الشرطة | سيارات مجهزة للتحقيقات وتواجد على مدار الـ 24 ساعة لضمان أمن الشارع

ياسر محمد

الجمعة، 21 يناير 2022 - 10:16 م

فى ظل توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى المستمرة، بتحسين أداء وزارة الداخلية، وتسهيل الخدمات المقدمة للمواطنين، تحت إشراف اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، دفعت الوزارة بعشرات الآلاف من سيارات الشرطة التى تعمل ليلا ونهارا، من أجل حماية المواطن وتحقيق العدالة الناجزة عبر منظومة سيارات التحقيقات المتنقلة والتواجد الشرطى الذى يحفظ أمن الشارع المصرى على مدار الساعة.


ولم يقتصر الأمر عند هذا الحد، فيما يخص منع الجريمة وملاحقة المجرمين، وحماية المواطنين بل امتدت أيضا لتسهيل كل الخدمات، وفى ظل تحقيق منظومة أمنية متكاملة الخدمات، وفى ظل توجه الدولة المصرية بمواكبة أحدث التكنولوجيات التى تتطلبها المرحلة التى تعيشها مصر، فقد أصبحت سيارات الشرطة مزودة بأحدث التقنيات، التى تساعد عناصر الشرطة فى الكشف عن كثير من الجرائم، وبث روح الطمأنينة لدى المواطنين.


وفى هذا الصدد فقد أطلقت الشرطة المصرية، سيارات متنقلة للتحقيقات وتلقى البلاغات من المواطنين فى أى وقت ومكان، ممن يتعرضون لأى تهديد.

وتقوم تلك السيارات المجهزة، باستقبال المواطنين داخل السيارة الموجود بها مجموعة من المقاعد، ليتم تحرير أى محضر، كما لو كان المواطن داخل قسم الشرطة، خاصة أن السيارة بها جهاز كمبيوتر يضم قاعدة بيانات كاملة، مثل الأجهزة الموجودة بأقسام الشرطة تماماً، كما أن الجهاز متصل بجميع أقسام الشرطة، ليقوم الجهاز بإرسال المحضر للقسم الذى وقع نطاقه الجغرافى الحادث فى الحال.. وقد زودت وزارة الداخلية منظومة الأمن بعدد من سيارات (فان) بعدد من مديريات الأمن لاستخدامها فى أعمال الدوريات الأمنية و السيارة الجديدة مجهزة بغرفة احتجاز متطور تسع 6 أفراد من المشتبه فيهم ومزودة بأحدث الوسائل والمعدات التكنولوجية ووسائل الاتصال والربط.

ومدعمة بمنظومة كاميرات متطورة (CCTV) و(ANPR) لرصد الحالة الأمنية وتوثيقها على الطرق والمحاور الرئيسية ولتحديد أرقام السيارات والتعرف على اللوحات المطلوب ضبطها.. كما تم تزويد السيارة بجهاز (SCOUT-APP) الذى يتعامل مع منظومة الكاميرات المشار إليها وبه خاصية تحديد مواقع السيارات.

وكذا البرامج المخصصة لأعمال البحث الجنائى والمجهزة بمنظومة لنقل البيانات من المركبة للحسابات الإلكترونية الموجودة بالأقسام التابعة لها لاسلكيا وربطها بغرفة عمليات قطاع مصلحة الأمن العام كما تم دعم السيارات بالعناصر الشرطية المدربة ذات الكفاءة المؤهلة لاستخدامها وكيفية التعامل مع المواقف الطارئة.

اقرأ ايضا | عيد الشرطة | فلسفة أمنية

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة