الاعلامي ابراهيم عيسى
الاعلامي ابراهيم عيسى


إبراهيم عيسى: أغاني المهرجانات فن صنعه المصريون ولازم نفرح لوصوله العالمية

رضا خليل

الجمعة، 21 يناير 2022 - 11:32 م

أكد الإعلامي إبراهيم عيسى، أن أغاني المهرجانات فن شعبي مدني وصياغة مصرية عجيبة وعظيمة وفن جديد صنعه المصريين، قائلا: "أغاني المهرجانات هي أغاني الأحياء الشعبية والحواري والشوارع المصرية حين تغنى، وزي ما فى فن طالع من الريف والصعيد بقي فى فن شعبي طالع من المدن".

اقرأ أيضا | عيسى: مطربو المهرجانات لم يرتكبوا أي جريمة وحصر الأغاني يجهض فن شعبي جديد

وأشار الإعلامي إبراهيم عيسى، خلال تعليق ببرنامج "حديث القاهرة" على قناة القاهرة والناس، إلى أن فن الراب عبارة عن نوع جديد من الفنون يغنيه شباب غاضب ومحتج ورافض ويعبر عن جيله وثقافته وهو حر، مضيفا: "لا يجب أن يقترب أحد لفن الراب بالمنع ومن الجيد أن هؤلاء الشباب اختروا هذا الغناء تعبير عنهم".

وأوضح الإعلامي إبراهيم عيسى، أن أغاني المهرجانات لابد أن نفرح به لأنه فن مصري أذيع فى العالم ويُقلد في الدول العربية ومطربيه يتم استضافتهم فى الدول العربية، فضلا عن أن هناك دول أفريقية تغنى المهرجانات، مؤكدا أن مطربي المهرجانات يقدمون أغاني واقع من البيئة والمجتمع الذي يعيشون فيه في مصر.

وفي نفس السياق، أكد الإعلامي إبراهيم عيسى، أن الأغاني المصرية الشهيرة لمطربي المهرجانات تزين الآن موسم الرياض في السعودية وافتتاح كأس العرب فى قطر، قائلا: "بينما نشاهد هذه الحفاوة العربية بالفن المصري نلاقي هنا مسئولين وجهات تلقي على هؤلاء الفنانين الشعبيين اتهامات مفزعة".

وأوضح الإعلامي إبراهيم عيسى، في تعليق ببرنامج "حديث القاهرة" على قناة القاهرة والناس، أن المهرجانات هو الفن الشعبي للمدن ومصر تقدم هذا الفن في قلب السعودية، مضيفا: "يجب تعدد أنواع الغناء فى مصر وعدم حصار الاغاني الشعبية وبذلك نريد أن نجهض فن شعبي بيتولد في البلد".

وتابع: "أصبح لدينا نوع جديد من الأغاني اخترعه المصريين اسمه المهرجانات ومطربوا المهرجانات لم يرتكبوا أي جريمة والبعض يهاجم ظهور أي شيء جديد ومختلف، ومصر تغني فى قلب السعودية بمغنيها الشعبيين فى مجتمع كان يحرم المغنين وفيه أفكار وهابية بينما نحن نهاجمهم الآن".


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة