ارتفاع الصادرات المصرية لأوروبا
ارتفاع الصادرات المصرية لأوروبا


32 مليار دولار| رغم كورونا.. مصر حققت نجاحات في زيادة صادراتها |فيديو

رضا خليل

السبت، 22 يناير 2022 - 04:48 ص

قال الدكتور مصطفى بدرة ، أستاذ التمويل والاستثمار، إن مصر تفتتح أسواق عدة، ودخولها في السوق الأوروبي يعد نجاحا كبيرا بعد خروج انجلترا من الاتحاد الأوروبي، وذلك واضحا في حجم الصادرات التي زادت حوالي 46% بأكثر من مليار دولار مقارنة بعام 2020 الذي كان حوالي 700 مليون جنيه.

اقرأ أيضا|وزيرة التجارة: يجب الاستفادة من مكانة إسبانيا كمعبر إلى الأسواق الأوروبية

وأضاف " بدرة"  خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية آية عبدالرحمن، ببرنامج "الحقيقة" المذاع على قناة "إكسترا نيوز" :" نفتتح سوقا كبيرا يعتمد على معايير عالمية، وتكون مصر فيه لاعب وشريكا أساسيا فيه.

وأكد "أستاذ التمويل والاستثمار" ، أنه رغم جائحة كورونا، إلا أن مصر حققت نجاحا في زيادة صادراتها تقترب من 32 مليار دولار، واستيراد السوق الأوروبي من مصر محاصيل، وبعض من السلع، هو نجاحا كبيرا للمصنعين والمشتغلين والمصدرين المصريين لاقتحامهم للسوق الأوروبي، مثلما اقتحموا السوق الياباني بالمحاصيل الزراعية، مما يدل على المجهود داخل مصر في زيادة الإنتاجية.

وعلى جانب آخر ، أكدت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، سعى الحكومة جاهدة لاتخاذ نهج أكثر شمولية فيما يتعلق بمناخ الاستثمار في مصر، وذلك نظرًا لأن مصر لديها واحدة من أسرع الأسواق نموًا في العالم وهي أكبر سوق في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وأوضحت أن مصر يُنظر إليها على أنها بوابة رئيسية إلى الأسواق الأفريقية والأوروبية.

جاء ذلك خلال مشاركة د. هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية بقمة يوم الاقتصاد المصري السنوية الرابعة للمجموعة المالية هيرميس القابضة، بحضور كريم عوض، الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية هيرميس القابضة، وايمن سليمان المدير التنفيذي لصندوق مصر السيادي وبمشاركة عدد من كبار المستثمرين والخبراء الإقليميين والدوليين.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة