صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


«ناسا» تطلب المساعدة في تحويل براز رواد الفضاء إلى «ذهب»

سارة شعبان

السبت، 22 يناير 2022 - 10:38 ص

 

طلبت وكالة ناسا الأمريكية لعلوم الفضاء مساعدة الآخرين في تحويل براز الفضاء لرواد الفضاء إلى منتجات مفيدة يطلق عليها اسم «ذهب الفضاء».

وتحاول وكالة ناسا الأمريكية العمل على كيفية إعادة تدوير النفايات البشرية، والتي تشمل البراز، ومواد تعبئة القمامة والرغوة، من أجل تحويلها إلى منتجات مفيدة، وذلك حسب ما ذكرت صحيفة «ديلى ستار» البريطانية.

ويمكن أن تساعد القدرة على القيام بذلك رواد الفضاء في القيام بمهام أطول دون تقييد بمقدار الموارد التي يمكنهم جلبها.

اقرأ ايضا:العثور على جثة أمريكي و 124 ثعبانًا داخل منزل بولاية ماريلاند | فيديو

وذكرت وكالة ناسا أنها غير متأكدة من كيفية إنشاء ما يسمى بـ«الذهب الفضائي»، ولهذا السبب أطلقوا تحدي التعهيد الجماعي الجديد بعنوان «إعادة المعالجة المستدامة في الفضاء».

وسوف تكافىء الشخص أو الفريق الذي يأتي بأفضل فكرة بجائزة قيمتها 24000 دولار أي حوالى «376998.24 جنيه مصري».

كما تُمنح جوائز منفصلة بقيمة 1000 دولار «15708.26 جنيه مصري» لأفضل فكرة في كل فئة فردية «البراز، وثاني أكسيد الكربون، ومواد تعبئة القمامة والقمامة».

ويوضح موقع ناسا على الإنترنت لأي شخص يرغب في التقدم أنه يجب أن يتخيل أنه في رحلة من سنتين إلى ثلاث سنوات إلى المريخ بإمدادات محدودة.

ونشر الوكالة الدراسة التى تنص على ما يلي: «يتعلق هذا التحدي بإيجاد طرق لتحويل النفايات إلى مواد أساسية وأشياء مفيدة أخرى ، مثل الوقود أو المواد الأولية للطباعة ثلاثية الأبعاد».

وأضافت الدراسة: «نحن نبحث عن أفكارك حول كيفية تحويل مجاري النفايات المختلفة إلى مواد مفيدة يمكن تحويلها بعد ذلك إلى أشياء مطلوبة وتدويرها عدة مرات، ونبحث عن أفكار لتحويل النفايات إلى دافع».

كما يمكن أن تساعد القدرة على القيام بذلك رواد الفضاء على إكمال مهمات أطول دون التقيد بكمية الموارد التي يمكنهم جلبها.


 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة