صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


«ضعف الذاكرة وعدم التركيز» .. أعراض تهدد المتعافين من فيروس كورونا

حامد عبدالحليم

السبت، 22 يناير 2022 - 11:01 ص

كشف رامي كرم رئيس الميكروبيولوجي والمناعة بجامعة القاهرة سابقا، إن الدراسات أثبتت أن الإصابة بفيروس كورونا قد تتسبب في ضعف الذاكرة وعدم التركيز.

وأضاف “رامي كرم” خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج “هذا الصباح” المذاع على قناة “إكسترا نيوز” فيروس كورونا لا يؤثر فقط على الجهاز التنفسي ولكنه يؤثر على العديد من أجزاء الجسم، مثل المخ والذي يترتب عليه شعور البعض بضعف في الذاكرة وعدم التركيز.

ونصح المواطنين ، بضرورة ممارسة الرياضة يوميا والتعرض لضوء الشمس والهواء، للتقليل من تأثير وضرر الإصابة بالفيروس.

وفي سياق متصل: وجدت دراسة أجراها خبراء في جامعة إيست أنجليا بالمملكة المتحدة وفيفث سينس، الأطفال المصابون بـ فيروس كورونا ويعانون من فقدان الشم والتذوق يعانون من فقدان الشهية بعد الشفاء.

وأشارت الدراسة، إلى أن هذا الاضطراب لدى الفرد من شأنه أن يمنعهم من تناول الطعام ، حيث يبدو أن الطعام ينبعث منه رائحة وطعم كريهين.

وأكد العديد من الباحثين والخبراء التشوهات في حاسة الشم والذوق بسبب عدوى فيروس كورونا COVID-19، خلال ظهور العدوى وأيضًا خلال الموجات الثانية، أبلغ المرضى عن فقد في حاسة الشم والتذوق والتي قالوا إنها استمرت حتى بعد انتهاء العدوى، ولم تظهر مثل هذه التقارير في المقدمة في الموجة الثالثة المستمرة حيث تحدث العدوى بسبب متغير أوميكرون Omicron لفيروس كورونا.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة