مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير
مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير


« الإسكندرية للفيلم القصير » تنطلق نحو العالمية

أخبار النجوم

السبت، 22 يناير 2022 - 03:36 م

مايسة أحمد

تشارك 31 دولة في الدورة الثامنة من مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير والتي تنطلق فعالياتها في الفترة من ( 10 حتي 16 فبراير)، وهذه الدورة الأولى التي ينطلق فيها المهرجان إلى العالمية بعد قرار إدارته أن تكون الدورة الجديدة تتوسع إلي الدولية، وهو ما يعطي المهرجان طابعا خاصا في المنطقة العربية

محمد محمود رئيس المهرجان قال: “هذه الدورة الدولية الأولى للمهرجان وكنا حريصين على مشاركة دولة كثيرة لكي يشاهد الجمهور أفلام لثقافات مختلفة وعن الدورات السبعة السابقة التي ركزت علي الأفلام العربية والمصرية، ولا يوجد أي عائق لكل الضيوف الذين سيتواجدون في الدورة الجديدة فيما يتعلق بكورونا لأن هناك دولا كثيرة لم تغلق ولكن بالطبع كل ضيف سوي يخضع لمسحة  ومعه مايفيد تلقيه اللقاح قبل قدومه  حتي يتمكن من دخول مصر”.

وأضاف: “تقدمت إلى لجنة اختيار الأفلام أعمال من 49 دولة وتم إختيار أفلام من 31 دولة من جميع الدول العربية والعالمية والمهرجان يضم في فعاليات المسابقة الدولية وتضم داخلها ثلاثة أقسام بداخلها الفيلم الروائي، التحريك ،الأنيمشن والمسابقة الثانية العربية تحتوي علي قسمين  الروائي والتسجيلي والمسابقة الثالثة مسابقة للطلاب المصريين”.

وأضاف محمد محمود أن وزيرة الثقافة د. إيناس عبد الدايم، تدعم المهرجان خاصة أنها تري تحقيقه لرؤية مختلفة في دوراته السابقة، وبالفعل خلال لقاء إدارة المهرجان بها تكون الوسيط بين الوزارات المختلفة والهيئات وقدمنا خطاب لها، تخاطب معها والمهرجان يحضره جمهور حقيقي وتعرف أنه نوعي، ولكن للأسف الصورة الذهنية عند الحديث مع الرعاة يتم التطرق إلي مهرجاني الجونة والقاهرة، ولكننا نحاول أن نبني ثقة مع الشركات بأننا قررنا أن ندعوهم للحضور لكي يتأكدوا من الحضور الجماهيري المكثف”. 

واجتمعت وزيرة الثقافة الأحد الماضي بإدارة المهرجان الرئيس الشرفي للمهرجان المنتج محمد العدل، ورئيس المهرجان محمد محمود، المدير الفني موني محمود، مدير المهرجان محمد سعدون، المنسق العام محمد جلال، ومدير المركز الصحفى محمد نبيل، وأكدت  أن الوزارة تتابع عن كثب ما يقدمه من دور فعال ولاسيما في محيطه الجغرافي. ووعدت إيناس عبد الدايم بتذليل كافة العقبات لخروج الدورة الثامنة للنور بالشكل الذي يليق بها خاصة مع إتجاه المهرجان للتوسع إلى الدولية.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة