جوجل كروم
جوجل كروم


ميزة جديدة خاصة بسجل البحث على جوجل كروم

وائل نبيل

السبت، 22 يناير 2022 - 04:45 م

عادةً ما يتضمن حذف سجل البحث على محرك البحث جوجل كروم Google Chrome، التخلص أو حذف يوم كامل، لسجل البحث على محرك البحث.

ومؤخرا أضافت جوجل كروم Google Chrome، ميزة جديدة يمكن من خلالها حذف سجل البحث لمدة 15 دقيقة فقط، وقد تم إضافة الميزة مؤخرًا إلى  هواتف أندرويد Android، وبهذه الطريقة يمكنك تنظيف أي نشاط بحثي على محرك كروم سريعًا.

ويمكن أن تكون الميزة الجديدة، منقذًا إذا كنت تبحث عن هدية لشخص ما، أو تبحث عن حالة طبية خاصة، أو تبحث في جوجل عن أي شيء آخر تمامًا.

وإذا كان لديك هاتف يعمل بنظام اندرويد Android، فأنت بحاجة إلى التحديث إلى أحدث إصدار من أندرويد Android ، وجوجل كروم Google Chrome.

ولاستخدام الميزة الجديدة، افتح تطبيق جوجل Google على هاتفك، وانقر على صورة ملفك الشخصي في الزاوية العلوية اليمنى، وهذا سينقلك هذا إلى الإعدادات، حيث يمكنك اختيار خيار حذف آخر 15 دقيقة.

أقرأ أيضا.. مايكروسوفت تحث الملايين على مغادرة متصفح «كروم» فورًا

وعلى هاتف آيفون iPhone، تعمل الميزة بطريقة مماثلة، ولاستخدامها على آيفون ما عليك سوى فتح تطبيق جوجل Google (وليس كروم Chrome) ، والانتقال إلى الإعدادات والبحث عن خيار حذف آخر 15 دقيقة.

جدير بالذكر أن الخاصية الجديدة لن تعمل بدون تحديث التطبيق إلى أحدث إصدار من iOS، متجر التطبيقات App Store.

ولاستخدام الخاصية على متصفح سطح المكتب، انتقل إلى الإعدادات عبر صورة ملفك الشخصي، ثم اختر حذف آخر 15 دقيقة.

وبالطبع، قد يكون الخيار الأسهل هو استخدام وضع التصفح المتخفي، لكن وضع التصفح المتخفي يتيح لك تسجيل الخروج من جميع الحسابات أثناء استخدامه، لذلك فهو ليس مثاليًا دائمًا، ومع ذلك، يتوفر وضع التصفح المتخفي على جوجل كروم Google Chrome عبر جميع أنظمة التشغيل الأساسية لكافة الهواتف وأجهزة سطح المكتب.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة