كيروش للاعبى المنتخب المنافس ليس مرعبا
كيروش للاعبى المنتخب المنافس ليس مرعبا


كيروش للاعبين : قادرون على تخطى «الأفيال»

البرتغالى يصر على تثبيت طريقة اللعب.. ويجتمع مع زيزو وكمال وعبد المنعم

وليد هاشم

السبت، 22 يناير 2022 - 09:15 م


أدى اليوم المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم تدريبه الأول بمدينة دولا الكاميرونية استعدادا لمباراة كوت ديفوار   المقرر لها السادسة مساء الأربعاء المقبل ضمن منافسات دور ال16 لبطولة كأس الأمم الأفريقية التى تستضيفها الكاميرون حتى 6 فبراير المقبل .


ولم يخض الفراعنة تدريبهم أمس الأول  المقرر بملعب جابوما أنيكسي، نظرًا لتأخر وصولهم إلى مدينة دوالا، بعد تأخر موعد إقلاع الطائرة من ياوندي.


ورفع البرتغالى كارلوس كيروش المدير الفنى الحمل التدريبى أمس بالمران على فترتين صباحية ومسائية خاصة وأن الفريق حصل على راحة سلبية اول أمس، حيث قام البرتغالى بمساعدة معاونيه بوضع خطة عبور  كوت ديفوار بمشاهدة أكثر من لقاء للمنافس وآخرها لقاء  الجزائر.


ويرفض كيروش تغيير طريقة لعب منتخبنا حيث يتمسك  بطريقة 4 / 3 / 3 أمام الأفيال، وهو نفس الأمر فى مباريات الفراعنة أمام نيجيريا وغينيا بيساو والسودان على أن يشارك كل لاعب فى مركزه ، حيث تسبب تعديل المراكز فى مشكلة فنية للمنتخب أمام نيجيريا وانتهت المباراة بهزيمة الفراعنة بهدف نظيف.


وحرص  كيروش على الحديث مع اللاعبين أكثر من مرة عقب التأكد من مواجهة كوت ديفوار مؤكدا لهم أن المنافس ليس مرعبا والمباراة فى متناولهم وقادرون على الفوز بالمباراة، بدليل أن المنافس عانى أمام سيراليون فى المباراة الأولى بأمم افريقيا وتعادل معها 2 / 2 ، وفاز بصعوبة كبيرة على غينيا الاستوائية فى المباراة الثانية بهدف نظيف، لذا ستكون مواجهة الأربعاء متكافئة للغاية معهم .


كما عقد كيروش جلسة أخرى مع الثلاثى أحمد زيزو ومحمد عبد المنعم وعمر كمال لاعبى المنتخب مؤكدا لهم انهم اثبتوا صحة اختياراته وأنهم  اصبحوا ضمن القوام الأساسى للفراعنة ،وقدم الثلاثى مستوى مميزا  وعلى رأسهم الظهير الأيمن عمر كمال، وقلب الدفاع محمد عبد المنعم والجناح المميز أحمد سيد زيزو، رغم أن اللاعبين الثلاثة كانوا فى قائمة البدلاء، بل وكانت هناك مطالب باستبعادهم من رحلة الكاميرون، لكن القدر حوًّل الثلاثى، من كومبارس، إلى أسلحة مميزة فى رحلة الفراعنة لاستعادة المجد القاري.

والبداية كانت بنزول محمد عبد المنعم بديلا فى مركز الظهير الأيمن بعد إصابة أكرم توفيق فى الدقائق الأولى من مباراة نيجيريا، ثم نزل كقلب دفاع بديلا للونش الذى أصيب فى مباراة غينيا، ولعب مباراة السودان أساسيا، ليوقع على أول أهدافه الدولية.


أما عمر كمال فشارك فى المباراة الثانية أمام غينيا بيساو وقدم واحدة من أفضل مبارياته، واستحق اشادة الجماهير والنقاد وخبراء الكرة، ورغم التراجع النسبى فى مردوده خلال لقاء السودان، لكنه ظل محل ثقة كيروش. فى المقابل لم يبدأ زيزو أساسيا فى أى مباراة من المباريات الثلاثة، لكنه قدم دقائق مميزة كبديل، حيث نشط هجوميا أمام نيجيريا، وكان قريبا من التسجيل أمام غينيا بيساو، كما قدم مستوى متوسطا فى مباراة السودان، ليضع مزيدا من الضغوط على كيروش للدفع به أساسيا.

هذا ويواصل محمود الونش مدافع منتخبنا، الغياب عن تشكيل الفراعنة أمام كوت ديفوار   بسبب اصابته بشد فى الأمامية وحاجته إلى مزيد من الوقت للتعافى قبل العودة للتدريبات الجماعية.فى المقابل، يشارك اليوم أحمد فتوح الظهير الأيسر فى التدريبات بعد اكتمال شفائه من آلام السمانة ليصبح جاهزا للعودة أمام الأفيال.

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة