"خلال ال 72 ساعة القادمة "امطار على القاهرة  والجيزة و الدلتا
"خلال ال 72 ساعة القادمة "امطار على القاهرة والجيزة و الدلتا


خلال الـ 72 ساعة القادمة .. سقوط أمطار على عدة مناطق | صور

حنان عز الدين

السبت، 22 يناير 2022 - 10:04 م

أعلن خبراء الأرصاد الجوية أن البلاد من الآن وخلال الـ 72 ساعة القادمة فرص لسقوط الأمطار المتوسطة إلى الغزيرة واردة لكل السواحل الشمالية من السلوم غرباً وحتى رفح شرقاً وبشكل تدريجى .

 

وأفاد الخبراء أن الأمطار تبدأ هطولها على  السلوم غربا وتصل إلى رفح شرقا وتشمل شمال ووسط الدلتا وشمال سيناء و جنوب الدلتا والقاهرة على شكل امطار خفيفة إلى متوسطة .

 

بينما تسقط امطار خفيفة ومتفرقة لأماكن من وسط سيناء وخليج السويس والجيزة وذلك وفقاً للخرائط المرفقة، وحذر خبراء الأرصاد سكان المدن الساحلية المطلة على البحر المتوسط والأخوة الصيادين عدم التعامل مع البحر المتوسط أو الاقتراب من شاطىء البحر فهو مضطرب تماما وغير مهيأ لأى من أعمال الصيد والملاحة . 

 

كما تنشط رياح باردة جدا  الان على البحر المتوسط والمدن المطلة عليه من اليوم وحتى نهاية هذا الأسبوع مع الحذر  من الانخفاض الكبير المتوقع على درجات الحرارة لذلك ضرورة  ارتداء ملابس ثقيلة وعدم التواجد خارج المنازل فى ساعات الليل المتأخرة وحتى الساعات الأولى من الصباح إلا لضرورة . 

 

كما يجب على الطلاب ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة أثناء الذهاب الى الامتحانات في الصباح الباكر .

 

 الأيام القادمة ايام صعبة من حيث برودة الطقس لم تشهدها مصر منذ عدة سنوات، حيث تشهد البلاد خلال الفترة القادمة انخفاضاً جديداً في درجات الحرارة وذلك بسبب تدفق هواء شديد البرودة قادم من المناطق القطبية الشمالية فى صورة رياح شمالية إلى شمالية غربية مع تزامن وجود تخلخل فى عمود الهواء فى طبقات الجو العليا والفارق الكبير فى درجات الحرارة السطحية ودرجات الحرارة على إرتفاع 6 كم من سطح الأرض.

 

هذا بدوره يؤدي إلى إستمرار الطقس البارد خلال ساعات النهار على كافة أنحاء الجمهورية ويكون الطقس شديد البرودة يصل لحد الصقيع على محافظات ومدن شمال الصعيد ووسط سيناء ويشعر المواطنين بدرجات منخفضة عن الدرجات الحقيقية للطقس كما هو متوقع نظراً لانخفاض الرطوبة وإلى نشاط الرياح.

اقرأ أيضا: الأرصاد تُحذر المصريين: أسبوع شديد البرودة.. وأمطار بهذه المناطق| فيديو

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة