الكاتب الصحفي عبد الحليم قنديل
الكاتب الصحفي عبد الحليم قنديل


قنديل: الرئيس يسعى إلى تعظيم الثروة السمكية وزيادة إنتاجيتها | فيديو

محمد زين

السبت، 22 يناير 2022 - 11:57 م

قال الكاتب الصحفي عبد الحليم قنديل، إنه يرى مشروعات الأمن الغذائي والمشروعات الزراعية فى نطاق مبدأ عام هو تحول الاقتصاد المصرى من اقتصاد ريعى إلى اقتصاد إنتاجى، مؤكدا أن ذلك الاقتصاد الإنتاجى هو الذى يصمد فى كافة الظروف سواء فى الصناعة أو فى الزراعة.

وأضاف "قنديل" خلال لقائه مع الإعلامي شادي شاش في برنامج "المواجهة"، المذاع على فضائية "إكسترا نيوز" أن الرئيس السيسي عبر خلال اجتماعاته عن أهمية التصنيع الغذائي وكان ملفتا جدا إلى العودة إلى شركة "قها" بعد أن قضي عليها تماما فى الخصصة والتى كانت تصدر إلى 63 دولة على خريطة العالم وإحيائها مرة آخرى مع شركة "ادفينا" فى مدينة السادات مع المشروع الجديد "سايلو فود"، مؤكدا أن إنشاء مدينة للصناعات الغذائية يعتبر تطور مهم جدا.

وأوضح أن مصر أكبر دولة منتجة للتمور على مستوى العالم بالإضافة إلى زراعة شتلات القصب واستخدام الري الحديث وتقليل النفقات مقابل زيادة الإنتاج.

وتابع قنديل أن الرئيس مازال يولى اهتماما متواصلا بتعظيم الثروة السمكية وزيادة إنتاجيتها، موضحا أنه يتم إنتاج 2 مليون طن سنويا من الثروة السمكية.

وأشار إلى أنه بوسعنا من خلال البحيرات التى يتم تطويرها وتطهيرها وإحيائها من جديد وخاصة استثمار بحيرة ناصر وتطهيرها من آلاف التماسيح التى تلتهم نصف الثروة السمكية فى البلد لتنفذ مصر الاكتفاء الذاتى ثم مرحلة التصدير على نطاق واسع. 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة