وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
وزير التربية والتعليم والتعليم الفني


التعليم: إرسال رسائل شديدة اللهجة لـ10 مدارس دولية بسبب كورونا

فاتن زكريا

الأحد، 23 يناير 2022 - 11:39 ص

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن لدي الوزارة حلول متنوعة للتعامل مع الموقف حال انتشار متحور فيروس كورونا ، قائلا ، "نحن نناور مع فيروس كورونا".

وأشار وزير التربية والتعليم، إلى أن المدارس التي وجهت طلابها إلى عدم الحضور فعددها أقل من عشرة مدارس، وهي مدارس دولية، نعلمها بالاسم، وسوف توجه الوزارة لها اليوم رسالة شديدة اللهجة، لأن هناك نوع من المبالغة في تطبيق التعليمات المتعلقة بغجراءات حماية كورونا، ولم تطبق وفقا لتعليمات وزارة التعليم، أي هناك ملاحظات على العمل الإداري بها، ولكن فيما عدا العشر مدارس هذه، الأمر غير وارد في باقي المدارس.

ولفت وزير التربية والتعليم، إلى أن ما فعله هذا العدد المحدود من المدارس لا يجب أن يثير قلق الرأي العام، فالصورة العامة تؤكد انتظام العام الدراسي لـ25 مليون طالب في جميع مدارس مصر بدون أن يؤثر فيروس كورونا على العملية التعليمية هذا العام، وذلك بفضل الالتزام بكافة الاجراءات الاحترازية الخاصة بمكافحة انتشار فيروس كورونا.

يذكر أن وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، المديريات التعليمية بضرورة تعزيز برامج التوعية لكافة العاملين والطلاب بشأن الإجراءات الاحترازية المتخذة للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا، وذلك في إطار خطة الدولة للوقاية من فيروس كورونا حفاظا على الصحة العامة ومتابعة الوضع الوبائي الراهن.

وطالبت الوزارة، بضرورة التشديد على الالتزام الكامل بتطبيق الإجراءات الاحترازية بالمدارس والمديريات والإدارات التعليمية وتطبيق كافة قواعد الوقاية والنظافة والتطهير بها، ومتابعة نسب تلقى اللقاح لكافة العاملين بالمدارس والمديريات والإدارات التعليمية والسماح لمتلقى للقاح بدخول المؤسسات التعليمية فقط، والتأكيد على تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية الواجب اتباعها أثناء وقبل وبعد اليوم الدراسى والواردة بالخطة الوقائية للعام الدراسى الجديد والصادرة من وزارة الصحة من خلال اللجان المشكلة بكل مدرسة ومديرية وإدارة.

وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الطالب الذي تم التأكيد بإصابته بفيروس كورونا فى ضوء المستندات المقدمة يسمح له بتأجيل اختبار الفصل الدراسي الأول وذلك بعد منتصف العام الدراسي في كافة المدارس.

اقرأ أيضا | وزير التعليم: امتحانات «أولى وثانية ثانوي» تسير بشكل جيد

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة