صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


حصر كافة المخازن ومغالق الأخشاب داخل الكتل السكنية بالمنطقة الجنوبية

رشا حسن- محمود كساب

الأحد، 23 يناير 2022 - 11:58 ص

وجهت نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، كافة رؤوساء أحياء المنطقة الجنوبية بعمل حصر لكافة المخازن ومغالق الاخشاب التابعة للأحياء داخل الكتل السكنية. 


ونشب حريق صباح اليوم، بمخزن لتخزين الخردة والأخشاب بحي الخليفة؛ حيث ورد بلاغ بغرفة العمليات بمحافظة القاهرة وغرفة عمليات الإطفاء بنشوب حريق بمغلق خشب في عطفة رجب بدرب الحصر بحي الخليفة. 

وعلى الفور توجهت المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية يرافقها العميد طارق اليمني رئيس حي الخليفة وكافة الأجهزة التنفيذية والمتابعة الميدانية بالمنطقة الجنوبية وحي الخليفة وقيادات قسم الخليفة والدفاع المدني والمرافق للتفقد والمعاينة ومتابعة عمليات اطفاء الحريق وإزالة كافة الآثار الناجمة عنه وتقديم كافة المساعدات الطارئة. 

اقرأ أيضا| زوجة «شاة إيران» تحيي ذكرى وفاته من مسجد الرفاعي بالقاهرة

وصرحت نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية أن قوات الحماية المدنية توجهت على الفور إلى موقع الحريق والتعامل الفوري مع الحادث واتخاذ كافة الاجراءات اللازمة حيث تمكنت قوات الحماية المدنية من السيطره على الحريق وإخماده بعد الدفع بعدد ٥ سيارات للإطفاء وفنطاس للمياه و٢ سيارة إسعاف. 

وأكدت أنه بمعاينة موقع الحادث تبين أن مغلق الخشب المحترق به كميات من مخلفات الأخشاب ساعدت على انتشار النيران وأكدت أنه تم اتخاذ كافة الاحتياطات اللازمة للحد من الحريق وعدم امتداده للأراض والمخازن المجاورة نظرا لوجود الأخشاب وتم السيطرة على الحريق دون إصابات أو خسائر في الأرواح وتجري حاليا أعمال التبريد بعد تدعيم موقع الحادث بعدد من سيارات الإطفاء ووجود جميع الأجهزة التنفيذية والمعنية لمكان الحادث وفرض كردون أمني بمحيط الحريق لمحاصرته ومنع امتداده للمناطق المجاورة. 

كما تم تحرير محضر بالواقعة وكلفت النيابة العامة الأجهزة الأمنية بإعداد تحرياتها في الواقعة على أن يتم الاستماع للشهود وتحديد حجم الخسائر والتلفيات.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة