ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"  إطلاق قافلتين  شاملتين  بمحافظة البحيرة
ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"  إطلاق قافلتين  شاملتين  بمحافظة البحيرة


قافلتان شاملتان لوادي النطرون وحوش عيسى .. ضمن المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»

فايزة الجنبيهي

الأحد، 23 يناير 2022 - 02:19 م

نظمت الوحدات المحلية لمركزي وادي النطرون و حوش عيسى بالتنسيق مع وحدة السكان بديوان عام المحافظة عدد ٢ قافلة سكانية شاملة تحت شعار " الخِلفة مسئولية.. شارك فى التنمية "  

إحداهما بمبنى دار المناسبات بقرية الإسراء و المعراج إحدى قرى المبادرة الرئاسية "حياة كريمة "  بوادي النطرون وبمشاركة ممثلي جميع الجهات الخدمية والتنفيذية بنطاق المركز والمحافظة.

جاء ذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة بتكثيف عمل القوافل السكانية والطبية المجانية لتحسين الظروف المعيشية بالقرى الأكثر احتياجاً وتمكينها من الحصول على كافة الخدمات الأساسية والمقومات والاحتياجات لمواطنيها وتخفيف الأعباء عن كاهلهم. 

 تم خلالها  ︎الكشف على عدد 10 أشخاص من ضمنهم 4 أطفال وتقديم العلاج بالمجان وتفعيل المبادرة الرئاسية "100 مليون صحة" للكشف المبكر عن الأمراض المزمنة بالإضافة إلى ︎تطعيم عدد 74 من أهالي القرية باللقاح المضاد لفيروس كورونا.

 وعلاج جماعى لعدد 200 رأس أغنام ورش جماعي ( 40 رأس أبقار  - 10 رأس جاموس ) .

بالإضافة لتنظيم ورش قراءة و رسم لأطفال القرية بالمدرسة الإبتدائية ومتابعة أعمال توصيل الصرف الصحي لأهالي القرية .

️ و الرد على استفسارات المواطنين حول البطاقات التموينية و︎توفير سيارة لتوزيع أنابيب البوتاجاز المدعمة وسيارة لبيع السلع الغذائية واللحوم بأسعار مخفضة .

وقيام النظافة والتجميل بتسليم أشجار الزينة لتجميل مدخل القرية. 

من ناحية أخرى تم تنظيم قافلة مماثلة بقريه موتسيان  التابعه لقريه الكوم الاخضر بحوش عيسى تم خلالها  توقيع الكشف على ( ١٠٠ أمراض نساء  - ٥٥ تركيب لولب  - ٤٥ باطنة - ٥٥ ضغط وسكر - ٤٣ أسنان) و تطعيم ٢٠٠ من أهالي القرية باللقاح المضاد لفيروس كورونا.

وعلاج  ٣٠٠ رأس من الأغنام و ١٧٥ أبقار وجاموس ورش أكثر من ٦٠٠ رأس ماشية  واستكتاب ٢٠ من أهالى القرية رجال ونساء

كما تم قبول طلبات ٣٠ من الأهالي بمبادرة  تكافل وكرامة و توزيع ١٢٠ أنبوبة غاز على أهالي القرية،  كما  تم تركيب وصيانة عدد ٣٦ كشاف بشوارع القرية.

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة