الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني


وزير التعليم: أولياء أمور تلاميذ رابعة إبتدائي عبروا عن سعادتهم من الامتحانات

فاتن زكريا

الأحد، 23 يناير 2022 - 02:50 م

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن امتحانات الصف الرابع الإبتدائي وفقا للمناهج المطورة لنظام التعليم الجديد 0.2، سارت بطريقة فوق الممتازة، لافتا إلى أن أولياء الامور والطلاب كانوا سعداء للغاية من مستوي الامتحانات، لأنهم كانوا بيفكروا في هذة المناهج بالفكر القديم الكلاسيكي.
وأضاف وزير التعليم، أن أولياء الأمور كانوا لم يستطيعوا أن يستشفوا من المناهج المطورة الامتحانات، وكانوا يظنون أن الطلاب سيحفظون كل المنهج مثلما كان يحدث في النظام القديم للتعليم، لافتا إلى ارتياح الأطفال وتعلمهم فعليا، واتضح ذلك من خلال تعليقاتهم على ما درسوه في المناهج المطورة لرابعة ابتدائي، مؤكدا أن هذا يؤكد على ان وزارة التعليم حققت انجازا كبيرا للغاية، وتابع قائلا: "الطلاب الصغار ليس لديهم اي مشكلة، ولكن المشكلة للاسف في الكبار ذاتهم الذين يقاومون التغيير، ولكن اعتقد أن الامتحانات فرقت كثيرا".

اقرأ أيضا

 انتظام امتحانات صفوف النقل بالفصل الدراسي الأول بمدارس البحيرة

ولفت وزير التعليم، إلى أن المطلوب هو تعلم التلاميذ مهارة وإبداع وتفكير، قائلا: "عايزين الجيل ده يكون عنده مهارة بجد، فكل درس بيعلم الطالب مهارة جديدة".

وأكد د.شوقي: "إحنا بنتعلم عشان 4 أشياء، عشان نتعلم مهارة، عشان نشتغل وعشان نعيش، وعشان نكون"، موضحا أن للأسف كنا منذ سنوات نتعلم عشان نمتحن فقط، ولم نكتسب أي مهارة مما ذكرته سالفا، مستطردا بقوله، للأسف وصلنا لمرحلة عبادة الامتحان، لافتا إلى أن تصدير الخوف من الامتحان بيعود علي كثيرين بمكاسب مادية، وبالتالي يقومون بتغذية هذا الخوف، ولكن نحن نقول للطلاب وأولياء الأمور، انسوا الامتحان، وركزوا علي ماذا تعلم الطالب اليوم في العلوم او الرياضة.. الخ، مؤكدا أن الوزارة تأمل ان يتعلم الطلاب، وأولياء الأمور يتابعوا تعلمهم.


يذكر أن، إجازة نصف العام الدراسي لطلاب الصف الرابع الابتدائي، والصفوف الإبتدائية، بدأت أول أمس الخميس، على أن تبدأ الإجازة الفعلية لجميع المراحل الدراسية لتشمل طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي العام 5 فبراير القادم، وتستمر حتى يوم الخميس 17 فبراير 2022 (لمدة 15 يومًا).

ووفقًا للخريطة الزمنية، يبدأ الفصل الدراسى الثانى يوم 19 فبراير 2022 ويستمر حتى 9 يونيو 2022 (مدة الدراسة الفعلية 97 يومًا).
وبدأت امتحانات الفصل الدراسي الأول يوم السبت الموافق 15 يناير 2022، على أن تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل والشهادة الإعدادية يوم السبت الموافق 7 مايو 2022، على أن تبدأ امتحانات الدبلومات الفنية يوم السبت 21 مايو 2022، وتقام امتحانات الثانوية العامة يوم السبت 11 يونيو 2022.


 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة