انطلاق الاختبارات الالكترونية
انطلاق الاختبارات الالكترونية


انطلاق الاختبارات الإلكترونية لأول مرة لطلاب الفرقة الأولى لـ«طب الأقصر»

محسن جود

الأحد، 23 يناير 2022 - 02:51 م

شهد اليوم الأحد الدكتور حمدي محمد حسين، عميد كلية الطب، بجامعة الأقصر، عقد الاختبارات الإلكترونية لمقررات الفصل الدراسي الأول لطلاب وطالبات الفرقة الأولى بكلية الطب، التي تجري لأول مرة  بمركز الاختبارات الالكترونية بكلية الحاسبات والمعلومات.

 اقرأ أيضا| لفوزهم في الانتخابات.. «مستقبل وطن» يكرم طلاب من أجل مصر بجامعة الأقصر 

وأوضح عميد كلية الطب، أنه لأول مرة تجري اختبارات الكترونية بالكامل لمقررات الفصل الدراسي الأول لطلاب الفرقة الأولى بكلية الطب، مؤكدا أن هذه التجربة بمثابة نقلة جوهرية وتجربة ناجحة بكافة المقاييس وذلك من أجل تمكين الطلاب من التعامل الميسر مع الأجهزة متمنياً التوفيق والسداد لجميع الطلاب فى كافة المراحل، مضيفا أن تم تأمين الاختبارات بشكل كامل وشامل ضد الاختراق.

من ناحية أخرى كان الدكتور محمد محجوب عزوز، رئيس جامعة الأقصر، قد شارك في الاجتماع الدوري للمجلس الأعلى للجامعات الذي انعقد بجامعة أسوان، أمس السبت، برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وبحضور الدكتور محمد لُطيف أمين المجلس والسادة أعضاء المجلس. ورؤساء الجامعات.

حيث استعرض المجلس في جلسته الإجراءات التي تم اتخاذها من جانب الجامعات واللجان التي شكلها المجلس لتنفيذ توجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية في اجتماعه بالمجلس الأعلى للجامعات، أثناء زيارة سيادته لجامعة كفر الشيخ، في 14 ديسمبر الماضي، واستعرض المجلس تقارير الجامعات واللجان المُشكلة بالمجلس الأعلى للجامعات، بشأن البرامج التنفيذية التفصيلية لكافة التوجيهات.

كماق وافق المجلس على إنشاء مراكز رعاية الموهوبين والنوابغ والمُبدعين بالجامعات، والتي تشمل عدة وحدات: وحدة المواهب الفنية، وحدة المواهب الأدبية، وحدة المواهب العلمية، وحدة المواهب التكنولوجية، وحدة المواهب الرياضية، وتختص هذه المراكز بالتعاون مع إدارات الكليات والمعاهد بالجامعات، باكتشاف المواهب والنوابغ في المجالات الفنية والأدبية والعلمية والتكنولوجية والرياضية ورعايتها، وتعميم برامج مُحددة لتلبية احتياجاتهم وتنمية قدراتهم، وتعزيز الانتماء الوطني لديهم، وتنمية وعي المجتمع بأهمية الموهبة والنبوغ والإبداع، وذلك بالتعاون والتنسيق مع صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ.

 

وتنفيذًا للتوجيه الرئاسي الخاص بربط منظومة البحث العلمي بصياغة حلول عملية للتحديات التي تواجه المجتمع  في كافة المجالات، واستعرض المجلس كافة الخطط البحثية التنفيذية التي قدمها السادة نواب رؤساء الجامعات للدراسات العليا والبحوث، وقرر المجلس الموافقة على الخطط البحثية المُقدمة من الجامعات، والتي تواجه التحديات المختلفة التي تواجه المجتمع المصري في كافة المجالات الاقتصادية والاجتماعية والصحية والبيئية بكافة المحافظات، وتُسهم جميعها في تحقيق التنمية الشاملة والمُستدامة للدولة.

وفي إطار تنفيذ التوجيهات الرئاسية أيضًا بتفعيل دور الجامعات في خدمة المجتمع المحلي، استعرض المجلس كافة الخطط التنفيذية المُقدمة من السادة نواب رؤساء الجامعات لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ووافق المجلس على الخطط والبرامج التنفيذية المُقدمة من الجامعات، لخدمة المجتمع المحلي في كافة المجالات الصحية والبيئية والبيطرية والاجتماعية ومحو الأمية وبناء القدرات، وذلك بالتعاون مع مبادرة "حياة كريمة".

 

وتنفيذًا لتوجيهات السيد الرئيس بإتاحة الفرصة أمام الطلاب الموهوبين فنيًا، لتقديم عروضهم بمدينة الثقافة والفنون بالعاصمة الإدارية، استعرض المجلس جهود الجامعات في إعداد وتدريب فرق كورال طلاب الجامعات، وإجراء المسابقات بينها، استعدادًا لإتاحة الفرصة أمام الفرق الفائزة لتقديم عروضها بمدينة الثقافة والفنون بالعاصمة الإدارية الجديدة خلال الفترة القادمة. 

كما استعرض المجلس جهود جامعات الصعيد في ترتيب الزيارات الميدانية لطلاب الجامعات للمشروعات القومية الكبرى بمحافظات الصعيد، بالتعاون مع المؤسسات المعنية بالدولة خلال الفترة القادمة، تنفيذًا لتوجيهات السيد رئيس الجمهورية في هذا الشأن.

جاءت الجولة برفقة كلا من الدكتور سيد أبو دهب، عميد كلية الحاسبات والمعلومات، والدكتور محمد شحات، وكيل كلية الطب لشئون التعليم والطلاب، والدكتور محمد عبدالله عباس، وكيل كلية الطب لشئون تنمية البيئة وخدمة المجتمع، والدكتور محمد رمضان سعدي، مدير مركز تقنية الاتصالات والمعلومات بالجامعة، وعدد من أعضاء هيئة التدريس بكلية الطب.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة