فيسبوك فيسبوك

اختراق فيسبوك.. كيف تستعيد حساب Facebook؟

ناريمان محمد الأحد، 23 يناير 2022 - 03:33 م

يعد فيسبوك أحد أكثر منصات التواصل الاجتماعي شيوعًا، لا يتم استخدامه فقط للتواصل مع الأصدقاء والعائلة، يسمح Facebook أيضًا لرجال الأعمال وأصحاب الأعمال بإنشاء صفحات مجتمعاتهم وشركاتهم التي يمكنها الوصول إلى العديد من الأدوات الرقمية التي قد تساعد المشروع.

يفقد المستخدمون السيطرة على حساباتهم على Facebook لأسباب متعددة، على سبيل المثال ، قد ينسى المرء كلمة مرور حساب Facebook الخاص به أو فقد الوصول إلى معرف البريد الإلكتروني الذي استخدمه لإنشاء حساب على Facebook.

اقرأ أيضاً:«جوجل» تنفي ادعاءات التواطؤ على فيسبوك أمام المحكمة

 قد يكون الشخص قام بتسجيل الدخول إلى حسابه على جهاز آخر يتم استخدامه الآن للأنشطة غير المرغوب فيها على منصة التواصل الاجتماعي، قد يكون السيناريو الأخير والأسوأ هو اختراق حساب Facebook .


كيف تستعيد حساب Facebook الخاص بك؟

 كلمة المرور:  إذا نسي المستخدم كلمة المرور، في صفحة تسجيل الدخول إلى Facebook ، يجب على المستخدم إدخال عنوان بريده الإلكتروني ثم النقر فوق نسيت كلمة المرور. بعد ذلك ، سيتم إرسال رابط إلى عنوان البريد الإلكتروني المسجل للمستخدم والذي سيساعده في إنشاء كلمة مرور جديدة لحسابه وتسجيل الدخول.

 عنوان البريد الإلكتروني: إذا نسي المستخدم عنوان البريد الإلكتروني المستخدم لإنشاء حساب على Facebook ، فلا يزال بإمكانه استرداد حسابه باستخدام عنوان بريد إلكتروني بديل أو رقم هاتف محمول، في مثل هذا السيناريو ، يجب على المستخدم أولاً تحديد حسابه بالانتقال إلى العنوان التالي: https://www.facebook.com/login/identify. بمجرد تحديد Facebook للمستخدم ، سيعرض خطوات لاستعادة الحساب.

اكتشف المستخدم نشاطًا غير مرغوب فيه: إذا اكتشف المستخدم أي نشاط غير مرغوب فيه ، فمن الممكن أن يكون قد تم من جهاز كمبيوتر أو جهاز سبق له تسجيل الدخول إليه، في مثل هذا السيناريو ، يجب على مستخدمي Facebook الانتقال إلى سجل النشاط الموجود في الإعدادات والخصوصية ، يمكن للمستخدمين التحقق من مكان تسجيل الدخول والنقر على قائمة النقاط الثلاث لتسجيل الخروج لإنهاء الجلسة على هذا الجهاز، تعد إعادة تعيين كلمة المرور وتسجيل الخروج من جميع الأجهزة خيارًا قابلاً للتطبيق أيضًا.

حساب مستخدم مخترق: إذا اعتقد المستخدم أن حسابه على Facebook قد تم اختراقه ، فيمكنه إبلاغ Facebook على https://www.facebook.com/hacked. بعد ذلك ، يجب على المستخدم النقر فوق "حسابي مخترق" وإدخال التفاصيل الأخرى كما يطلبه Facebook.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة


 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة