أحمد شلبى أحمد شلبى

كلام على الهواء

دقت ساعة العمل

أحمد شلبي الأحد، 23 يناير 2022 - 07:39 م

بزغ نجم الشباب فى العالم وأصبح له يد فى تشكيل السياسات العالمية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية وساعدت التكنولوجيا على جمع الشاب على طاولة واحدة من جميع الجنسيات والثقافات.
مؤتمرات الشباب تزداد أهمية واحدة تلو الأخرى ولم تكن منتدياتها تقف عند الأفق الضيق بل اتسعت لتشارك العالم أفكاره وتناقشها وتنتقد منها ما هو ضال أو وراؤه نوايا سيئة بصيغ جمالية مثل ملف حقوق الإنسان العالمى.
أوروبا تعانى من قلة أعداد شبابها ورغم ان الصين فى فترة ما وضعت ضوابط لتنظيم الأسرة، وفرضت حوافز للملتزمين إلا أنها راجعت سياستها وفق رؤيتها وسمحت بوجود الابن الثالث وذلك لحاجتها إلى القوة الفاعلة من الشباب.
حوارات الشباب فى المنتدى العالمى كسرت حاجز الصمت وخرجت من الأفق المحلى إلى العالمى، حيث إن مشاكل البشرية فى العالم تتشابه وكشفت زيف الادعاءات الدولية للسيطرة على الشعوب.


حقوق الانسان تخطت الاختلاف السياسى والرؤى وأصبحت تبحث عن شمول هذه الحقوق من تعليم وصحة وحياة وعودة الأخلاق.
أرجو من شبابنا ان يزيد من الحوارات مع شباب العالم من خلال شبكات التواصل الاجتماعى ويفيد بعضه بعضاً من خلال تبادل الأفكار العلمية والاقتصادية للنهوض بالدول فأى مكسب فى دولة نامية يفيد بالتالى جميع الدول وان يتم التوسع فى تفسير وشرح المواقف برؤية محايدة دون تجاوز أو إهمال لمصلحة الدول، فالتكامل سمة الحياة اللائقة بالبشرية من خلال الاوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية، كما أن تبادل الثقافات دون الاعتراض بل التعرف عليها وعرض وجهات النظر والثقافة السائدة فى الدول يسهم فى خلق جيل متنوع الثقافات يستطيع مواجهة الأفكار الهدامة لبعض اعداء الإنسانية.


شباب العالم مطالب بتغيير دفة العالم من السيطرة والانحلال ونهب ثروات الدول الفقيرة لمصالح فئة من الناس إلى العدالة والمساواة.
لقد دقت ساعة العمل لتغيير دوران عقارب الساعة الى الدوران الطبيعى  الذى يخدم الانسانية ويساعد على النهوض.

الاخبار المرتبطة

الطبيب.. والتضليل بالدين الطبيب.. والتضليل بالدين السبت، 28 مايو 2022 11:34 ص
شكرا يا " شدة " شكرا يا " شدة " السبت، 28 مايو 2022 10:43 ص
فكر كأنك الأخوان ماكدونالدز! فكر كأنك الأخوان ماكدونالدز! الجمعة، 27 مايو 2022 06:41 م

قادر وتعملها .. يا أهلى قادر وتعملها .. يا أهلى الجمعة، 27 مايو 2022 06:15 م
«خربوا».. التحكيم ! «خربوا».. التحكيم ! الجمعة، 27 مايو 2022 06:14 م
زمان صالح سليم زمان صالح سليم الجمعة، 27 مايو 2022 06:12 م
صاحب السعادة صاحب السعادة الجمعة، 27 مايو 2022 06:10 م

الأكثر قراءة


 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة