عاطف زيدان عاطف زيدان

كشف حساب

أزمة طلاب الثانوية السودانية

عاطف زيدان الأحد، 23 يناير 2022 - 07:41 م

تلقيت ردًا من وزارة التعليم العالى حول شكوى نشرتها الأسبوع الماضى لأولياء أمور الطلبة الحاصلين على الثانوية السودانية، يطالبون فيها بالتدخل لدى السفارة السودانية بالقاهرة للإسراع بتسليمهم شهادات أبنائهم، وتطبيق نسبة الـ 5% فى تنسيق هؤلاء الطلاب.. أكدت وزارة التعليم العالى فى ردها المفصل مشكورة، أنها قامت بالفعل بالتواصل مع وزارة الخارجية المصرية، للتواصل مع السفارة المصرية بالخرطوم، كما خاطبت السفارة السودانية بالقاهرة فى ذات الشأن لسرعة تسليم الطلاب الشهادات الخاصة بهم، لبدء تنسيقهم بالجامعات.. وأضافت أن مكتب التنسيق للجامعات ملتزم بتطبيق نسبة الـ 5% للطلاب المصريين الحاصلين على الشهادات العربية، أسوة بالسنوات السابقة، وفقًا للقرارات والقواعد الصادرة من المجلس الأعلى للجامعات، والتى تنظم عملية حساب عدد الأماكن المخصصة لكل شهادة من الشهادات المعادلة العربية بكل كلية أو معهد.. وقالت الوزارة  إن مكتب التنسيق سيفتح أبوابه فورًا أمام أى طالب يستلم شهادته من هؤلاء الطلاب، وستظل أبواب مكتب التنسيق مفتوحة ومتاحة لجميع الطلاب حتى يتم تقديم شهاداتهم وتوزيعهم على الكليات.


 مزاريب القاهرة الجديدة
تلقيت شكوى من المواطن محمد سيد صالح يتضرر فيها من مزاريب عشوائية أعلى العقار  359 على الشارع العام بمحور السادات بحى الياسمين بالقاهرة الجديدة، حيث تصب هذه المزاريب مياهها القذرة فى الشارع وفوق السيارات، فى مشهد يتنافى مع الشكل الحضارى للقاهرة الجديدة. ويطالب بتحرك عاجل من جهاز المدينة لإزالة هذه المزاريب قبل أن تنتقل بشكلها غير الحضارى إلى باقى العقارات، مما يهدد الشكل الحضارى للقاهرة الجديدة، خاصة أن التراخيص تحظر على أصحاب العقارات والوحدات السكنية تنفيذ اى اعمال تشوه المنظر العام، وتقلل من المستوى الخاص المتميز  للمدينة


 احتلال كوبرى كفر الدوار
كما تلقيت رسالة من الحاج خميس نافع، يشكو فيها من احتلال الباعة الجائلين كوبرى الواطى، فوق ترعة المحمودية،  بين شارعى بور سعيد و أحمد عرابى وسط مدينة كفر الدوار، مما يعيق مرور المشاة والسيارات. ويطالب مجلس المدينة بوضع حد لهذه الفوضى، رحمة بالمواطنين.

 

الاخبار المرتبطة

الطبيب.. والتضليل بالدين الطبيب.. والتضليل بالدين السبت، 28 مايو 2022 11:34 ص
شكرا يا " شدة " شكرا يا " شدة " السبت، 28 مايو 2022 10:43 ص
فكر كأنك الأخوان ماكدونالدز! فكر كأنك الأخوان ماكدونالدز! الجمعة، 27 مايو 2022 06:41 م

قادر وتعملها .. يا أهلى قادر وتعملها .. يا أهلى الجمعة، 27 مايو 2022 06:15 م
«خربوا».. التحكيم ! «خربوا».. التحكيم ! الجمعة، 27 مايو 2022 06:14 م
زمان صالح سليم زمان صالح سليم الجمعة، 27 مايو 2022 06:12 م
صاحب السعادة صاحب السعادة الجمعة، 27 مايو 2022 06:10 م

الأكثر قراءة


 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة