جانب من الأنشطة الثقافية والفنية بروضة السيدة زينب بالقاهرة
جانب من الأنشطة الثقافية والفنية بروضة السيدة زينب بالقاهرة


محاضرات ثقافية وورش فنية بروضة السيدة زينب| صور

صفوت ناصف

الأحد، 23 يناير 2022 - 07:56 م

أقام فرع ثقافة القاهرة بإقليم القاهرة الكبري برئاسة الفنان جلال عثمان مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية بروضة السيدة زينب بالقاهرة، على مدار يومين، برعاية د. إيناس عبد الدايم وزير الثقافة وفى إطار إهتمام الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة، بتحقيق العدالة الثقافية لجميع فئات المجتمع.

و تضمنت محاضرة عن دور الأسرة والمدرسة في أمن المجتمع حاضرتها د. نور الهدى أحمد راشد خريج البرنامج الرئاسي الأول، تحدثت عن  تعريف دور الأسرة والمدرسة في أمن المجتمع، حيث تعتبر الأسرة تليها المدرسة من أهم حاضنات الإنسان خلال فترة حياته، فهما المكانان اللذان يتزود فيهما الإنسان بكل ما يحتاجه من قيم ومعارف، بحيث تتشكل شخصيته، ويُستخرج أفضل ما فيه،  فإذا ما اتبعت كلٌّ من الأسرة والمدرسة الأساليب الجيّدة في تعليم الأطفال، وتشكيلهم، ظهر لدينا جيل صالح قادر على بناء وطنه، وأمته، والارتقاء بهما.

وعقدت محاضرة توعوية بعنوان "الكورونا وعلاجها وسوء استخدام المضادات الحيوية للدكتورة كارولين نصر مدير إدارة الثقافة الصحية بمنطقة طرة الطبية تحدثت عن فيروس كورونا الذى أصبح جزء من حياتنا سواء فى الإجراءات الاحترازية والتطعيمات الوقائية، والتغذية الصحية السليمة التى تساعد على تقوية الجهاز المناعى للجسم، كما أشارت إلى خطأ شائع يقوم به الناس وهو تناول العديد من الأدوية ومنها المضادات الحيوية على إعتبار أنها شكل من أشكال الوقاية دون استشارة طبيب.

وأكدت على الكيفية الصحيحة في التعامل مع المضادات الحيوية لأن سوء استخدامها يؤدى إلى ضعف المناعة، وعلى المدى الطويل يؤدى إلى إستجابة الجسم لهذه المضادات بعد فترة .


كما نفذ قسم الفنون التشكيلية ورشة عمل ماسكات من الفوم تنفيذ علياء محمد من اجل رسم البسمة على وجوههم. ونفذ قسم المرأة ورشة من الكورشيه لعمل قبعة وجوانتى تنفيذ  نجلاء شحاته، بجانب ورشة عمل مشاية من الخيش والصوف تنفيذ هيام عراقي.


وأكدت د. جيهان حسن الدور الهام الذى تقوم به الهيئة العامة لقصور الثقافة فى نشر الثقافة الصحية وذلك من خلال المحاضرات والندوات التوعوية الهادفة، كما أشارت ان التعبير عن أحلام الأطفال فى روضة السيدة هو جزء من  التعبير عن بهجة الحاضر والمستقبل في المناطق الجديدة الآمنة، من أجل بناء جيل واعي ومسؤول  يحلم بتحقيق اهدافة ويسعي إليها، فتلك التعبيرات الفنية هي نتاج لمعطيات إيجابية، فهم  النماذج المضيئة لروضة السيدة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة