أرشيفية
أرشيفية


منها خطورة الزواج المبكر وختان الإناث.. خطة تعليم قنا في إجازة الصيف

أبو المعارف الحفناوي

الأحد، 23 يناير 2022 - 08:14 م

 

أعلن الدكتور صبري خالد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا أن خطة الأنشطة التربوية خلال أجازة منتصف العام والتى تمتد على مدار الفصل  الدراسي الثانى تهدف إلى جعل المدرسة محور التنمية الشاملة للطلاب والبيئة المحيطة، وتنمية روح الولاء والانتماء للوطن،وتنمية روح التعاون وتربية العادات الاجتماعية السليمة، وتفعيل دور المشاركة المجتمعية لخدمة الأنشطة التربوية، "الأجتماعية -الفنية - الثقافية - الرياضية"، واكتشاف الموهوبين والمتميزين فى الأنشطة المختلفة، والعمل على صقل مواهبهم، وإكساب الطلاب القدرة على استثمار أوقات الفراغ فى ممارسة أنشطة هادفة وبناءة تعود بالنفع عليهم وعلى المجتمع بأسره.

اقرأ أيضا|فوز مدرسة عمر بن الخطاب في قنا بالمركز الأول على مستوى الجمهورية

وأضاف خالد أن المديرية حريصة على الأستفادة من الأنشطة التربوية من خلال التوعية بمخاطر القضية السكانية وتنمية وعى التلاميذ بخطورة الزيادة السكانية وتأثير ذلك على المجتمع بأكمله ، وكذلك توعية أولياء الامور بمخاطر زواج القاصرات وختان الإناث النفسية والإجتماعية من خلال عقد ندوات تثقيفية وتوعوية.


وأشار وكيل الوزارة ان الخطة تشمل إقامة  ورش عمل ومعرض للأشغال الفنية والصحافة المدرسية من صحف تحريرية ومصورة وعقد مسابقات للبرلمان المدرسي.

جاء ذلك خلال الإجتماع الذي ترأسه الدكتور صبرى خالد وكيل الوزارة بحضور الأستاذ صابر زيان مدير عام الشئون التنفيذية وموجهي عموم التربية الاجتماعية والفنية والمسرحية و البيئة والسكان والموهوبين بقاعة الأزمات بديوان عام مديرية التربية والتعليم .

وفي سياق اخر،  أزالت الوحدة المحلية لمركز ومدينة قنا،  منزلين لخطورتهما على المواطنين بقرية العسيلية بقنا.

وتلقى أشرف أنور رئيس مجلس المدينة، اليوم السبت، إخطار من قروي الأشراف يفيد بإنهيار جزئي بأحد المنازل بقرية العسيلية التابعة لمجلس قروي الأشراف ، دون وقوع أي خسائر بشرية أو إصابات .

وعلى الفور توجه رئيس مجلس المدينة إلي موقع المنزل، رافقه رئيس القرية ولجنة المنشأت الآيلة للسقوط، ومهندسي الإدارة الهندسية بالوحدة، لمعاينة المنزل وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية واللازمة تجاهه، وتبين من المعاينة بأن المنزل شديد الخطورة ولابد من إزالته فوراً ومما يؤثر على المنزل الملاصق له .

ووجه أنور بضرورة إخلاء المنزلين وإزالتهم بشكل فوري، حفاظاً على سلامة المواطنين، كما وجه أيضاً بضرورة حصر المنازل الآيلة للسقوط بالمنطقة وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ، حفاظاً على المواطنين والمارة بنفس المنطقة ، بالتنسيق مع قسم شرطة مركز قنا .

وفي سياق اخر ، أعلن اللواء أشرف الداودى محافظ قنا عن تخصيص 7 ملايين جنيه لتأثيث وفرش المكتبة الإقليمية بمدينة قنا ، جاء ذلك خلال الإجتماع الذى عقده  صباح اليوم، لمناقشة الشروط والمواصفات التى سيتم تسجيلها في كراسة الشروط تمهيدا لطرحها وذلك بحضور المهندس نبيل الطيبى السكرتير العام للمحافظة و محمد صلاح ابوكريشة السكرتير العام المساعد والمهندسة ابتسام صموئيل وكيل وزارة الاسكان وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة .


أوضح محافظ قنا  أنه سيتم الإنتهاء من تأثيث وفرش المكتبة قبل 30 يونيو المقبل ، موجها بتطبيق أعلى مواصفات الجودة عند اختيار الأثاث بما يتناسب مع طبيعة الدور العلمى والثقافى التى تقدمه المكتبة للمواطنين .  


يذكر  أن المكتبة الإقليمية مقامة على مساحة 4400 م2 بتكلفة إجمالية تقدر بحوالي 60 مليون جنيه ، مشيرا إلى أن المبنى الرئيسي للمكتبة يقع على مساحة 800 متر مربع من إجمالي المساحة المخصصة لإنشاء المكتبة الإقليمية ، ويتكون من بدروم و دور أرضي و 4 طوابق علوي وسوف تضم " مكتبة طفل، مكتبة للكبار، قاعة اجتماعات، كافتيريا، قاعة سينما، قاعة تدريب للغات، قاعة حاسب آلي "، وتم الإنتهاء من كافة الأعمال الإنشائية وجارى عمل التشطيبات النهائية .

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة