الجماهير المصرية تطالب المنتخب الوطنى وكيروش بالتركيز والإطاحة بالأفيال من «الكان»
الجماهير المصرية تطالب المنتخب الوطنى وكيروش بالتركيز والإطاحة بالأفيال من «الكان»


منتخبنا «مشغول البال».. بين الأفيال والسنغال

كيروش يحذر من الحديث عن قرعة المونديال.. والتأثر بالسوشيال ميديا

وليد هاشم

الأحد، 23 يناير 2022 - 08:16 م


تسيطر حالة من الحيرة على عقل الجهاز الفنى للمنتخب الوطنى الأول لكرة لقدم بقيادة البرتغالى كارلوس كيروش بسبب الانشغال بمواجهة كوت ديفوار الأربعاء المقبل فى ثمن نهائى بطولة أمم أفريقيا و أيضا بالأحاديث المستمرة عن قرعة المونديال ولقاء السنغال فى مباراة الحسم فى التصفيات النهائية المؤهلة لمونديال كأس العالم بقطر .


 وكانت القرعة قد اسفرت عن مواجهة نارية  بين مصر والسنغال ، حيث يتأهل الفائز بمجموع المباراتين إلى مونديال قطر مباشرةً، والمُقرر إقامته فى ديسمبر من العام الجاري.
 ورغم انشغال اعضاء الجهاز الفنى بلقاء كوت ديفوار لكن حرصوا على متابعة القرعة  حيث طلب الجهاز الفنى اعداد تقرير مفصل عن  أسود التيرانجا»
 وفور اعلان نتيجة القرعة  ابلغ كيروش مساعديه بالتشديد على لاعبيه بمنع الحديث عن مواجهة السنغال والتركيز فى لقاء الأفيال خاصة وأن  مواجهة الأخير ليست سهلة كما يتوقعها البعض فالمنتخبات الأفريقية قوية ولا يوجد فريق ضعيف .


وواصل البرتغالى شحن بطاريات لاعبيه معنويا حيث واصل اجتماعاته معهم من أجل بث روح الحماس مؤكدا لهم أنهم الأفضل  حاليا ويستحقون اللعب فى أكبر الدوريات الأوروبية مستشهدا بلقاء السودان الماضى والذى افتقد فيه منتخبنا  ٣ لاعبين من خط الدفاع إلا أن الفريق أظهر كفاءة وثباتا مما يؤكد أن المنتخب لا يلعب بأسماء، ولكن يلعب كفريق واحد.. وشدد كيروش  خلال حديثه مع اللاعبين على أن منتخب مصر يستحق التتويج باللقب خاصة أنه فريق منظم ..


وقال إنه من  الآن تكون البداية الحقيقية لكأس الأمم الإفريقية وهذا هو وقتهم  من أجل العطاء وعليهم  أن يدخلوا  اللقاء المقبل بثقة من أجل التتويج باللقب القارى . وأشار المدرب البرتغالى إلى أن المنتخب الوطنى يؤدى الدور الدفاعى بكفاءة ويوقف خطورة مرتدات المنافسين فى الوقت نفسه  مطالبا إياهم بعدم التركيز للانتقادات  السلبية على منصات السوشيال ميديا


وكشف المدير الفنى لمنتخب مصر عن أن نتائج 89‎%‎ من المباريات ببطولة أفريقيا انتهت بتعادل أو فوز بهدف واحد مثل السنغال تأهلت أول المجموعة فقط من إحراز هدف واحد من ضربة جزاء،
وشدد على أن مرحلة الأدوار الإقصائية فى البطولة هى مباريات تعطى فقط للفائز ولذلك علينا أن نلعب فقط للفوز..  على جانب آخر ، تلقى وائل جمعة مدير الكرة  مكالمة هاتفية من عامر حسين  عضو المجلس ورئيس لجنة المسابقات يبلغه بأجندة الفريق المقبلة حيث كشف   عن انطلاق معسكر الفراعنة 21 مارس  المقبل وهو موعد بدء الأجندة الدولية، خصوصا أن هناك جولة إفريقية لأندية الأهلى والزمالك والمصرى وبيراميدز يومى 18 و19 من نفس الشهر وبالتالى من الصعب منح المنتخب فرصة إضافية للتجمع قبل المباراة الفاصلة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة