صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


بعد جدل «أصحاب ولا أعز».. تعرف على حكم من ينادي بالمثلية

كرم من الله السيد

الأحد، 23 يناير 2022 - 08:19 م

 

أثار مؤخراً فيلم «أصحاب ولا أعز» جدلاً واسعاً بين مؤيد ومعارض لفكرة الفيلم، حيث أيد الكثير من الفنانين فكرة الفيلم وادعي أنها من الحرية الشخصية ، حيث دافعت الفنانة إلهام شاهين، عن فيلم «أصحاب ولا أعز»  الذي أثار جدلا منذ عرضه على منصة نتفليكس، ونشرت الفنانة إلهام شاهين، بوستر الفيلم عبر حسابها الشخصي بموقع الصور والفيديوهات القصيرة «انستجرام»، وعلقت قائلة: «الفيلم اللي عاملين ضجه عليه، أصحاب ولا أعز، لسه شايفاه، فيلم جميل وحقيقي، مشاكل حياتية عادية، إيه يعنى لو فيه شخص واحد يقال عنه إنه مثلي ولا نرى ذلك، دي حرية شخصية وشخصيات موجودة في حياتنا».

ومن جانبه  علق الإعلامي مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، على فيلم «أصحاب ولا أعز» الذي أثار الجدل عبر منصات التواصل الاجتماعي خلال الـ 24 ساعة الماضية.  وتابع  مصطفى بكري خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، مقدم برنامج «الحكاية»، المذاع عبر فضائية «MBC مصر»، أن شركة نتفلكس تستهدف الوطن العربي، متابعًا أن فيلم «أصحاب ولا أعز» يستهدف الأسر المصرية بسبب ما يثيره.

واستكمل مصطفى بكري، أن روسيا منعت شركة نتفلكس من عرض أي أفلام بها، وذلك بسبب ما تعرضه يخالف قيمها، مشيرًا إلى أن الفيلم تم كتابته من قبل 4 إيطاليين.

وطالب مصطفى بكري، بوقف التعامل مع شركة نتفلكس حفاظًا على الأسرة المصرية مما تعرضه، لافتًا إلى أن وزيرة الثقافة لن تقبل بعرض هذا الفيلم في مصر وذلك لمخالفته المعايير كافة.

ومن جانب أكد  فضيلة الدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية السابق أنه  من المقرر في الشريعة الإسلامية أنَّ الزِّنَا حرامٌ وهو من الكبائر، وأنَّ اللواط والشذوذ حرامٌ وهو من الكبائر، وأنَّ مِن حِكَمِ الشريعة الغرَّاء في تشريع الزواج مراعاة حقوق الأطفال، ولذا أمر الإسلام بكل شيءٍ يوصِّل إلى هذه الحماية، ونهى عن كل ما يُبعد عنها؛ فأمر بالعفاف ومكارم الأخلاق، ونهى عن الفحشاء والمنكر والبغي، ونهى الرجالَ أن يتشبهوا بالنساء، والنساءَ أن يتشبهن بالرجال، وأقام كلًّا منهما في الخصائص والوظائف التي تتسق مع خِلْقتهما، وربط هذا كله بالحساب في يوم القيامة وبعمارة الأرض وبتزكية النفس، فاعتقد المسلمون اعتقادًا جازمًا أن مخالفة هذه الأوامر والوقوع في هذه المناهي يُدمِّر الاجتماع البشري، ويُؤْذِنُ بسوء العاقبة في الدنيا والآخرة، ويُمثِّل فسادًا كبيرًا في الأرض يجب مقاومته ونُصح القائمين عليه وبيان سيّئ آثاره.


 وأكد جمعة في رده عن سؤال  ورد الي دار الإفتاء يقول فيه صاحبه ما حكم من ينادي بالزنا والشذوذ الجنسي؟ إذا تقرر ذلك فإن الإسلام لا يعترف بالشذوذ الجنسي، ويُنكر الزِّنَا، ويرفض كل علاقةٍ جنسيةٍ لا تقوم على نكاحٍ صحيحٍ.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة