ثقافة الشباب والعمال يحتفل  بعيد الشرطة
ثقافة الشباب والعمال يحتفل بعيد الشرطة


«ذكري ثورة 25 يناير» عنوان محاضرة للإدارة العامة لثقافة الشباب والعمال

صفوت ناصف

الأحد، 23 يناير 2022 - 08:47 م

نظمت الإدارة العامة لثقافة الشباب والعمال برئاسة أحمد يسري محاضرة بعنوان «ذكري ثورة 25 يناير» مساء اليوم  بالتعاون مع فرع ثقافة كفر الشيخ «بيت ثقافة الحامول » .

قبل طرح الاعلان الجديد.. شروط الحصول على وحدة إسكان اجتماعي

وحاضر فيها عبد الله إبراهيم محمد وتناول عدة محاور ؛ ومنها أسباب ثورة 25 يناير مثل سوء الأوضاع الاقتصادية والسياسية والاجتماعية والتعليمية وانتشار الفساد في جميع المؤسسات الحكومية وتزوير انتخابات مجلس الشعب والشوري .

هذا إلى جانب محور تحدث فيه عن أهداف ثورة 25 يناير من الرغبة في تحقيق الكرامة والحرية والعدالة الاجتماعية .

واختتم المحاضرة بالتحدث عن إنجازات الثورة وماتم من تحقيقه ومنها حل مجلس الشعب والشوري والإفراج عن المعتقلين السياسين والإحساس بالمواطنة والتأكيد علي الوحدة الوطنية وأخيرا أرتفاع مستوي الوعي السياسي لدي الشعب المصري .

 

كما نظمت الإدارة العامة لثقافة الشباب والعمال محاضرة بعنوان (ذكري ثورة 25 يناير)  بالتعاون مع فرع ثقافة الفيوم بمكتبة مطرطارس .

حاضرت بالمحاضرة الدكتورة مروة بليدى ، حيث تحدثت عن ثورة يناير والاحتفال بعيد الشرطه ال ٧٠ و قيام الدولة بالاحتفال كل عام بذكرى عيد الشرطة بمقر أكاديمية الشرطة بمناسبة الذكرى ال ٧٠ لمعركة الإسماعيلية التى راح ضحيتها حوالى ٥٠ شهيد و٨٠ جريح من رجال الشرطة المصرية . 

وبعد ذلك تناولت عدة محاور عن ثورة ٢٥ يناير منذ نزول مئات الآلاف من المصريين إلى الشوارع للمطالبة برحيل الرئيس حسني مبارك وتصحيح الأوضاع التي كانت سائدة في تلك الفترة .

و اختتمت المحاضرة بالحديث عن وقتنا الراهن وهو بعد مرور عشر سنوات على هذه الانتفاضة الشعبية حيث استعاد الكثير من المصريين ذكرى احداث الثورة وما حدث بها .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة