ارشيفية
ارشيفية


دراسة: شرب القهوة يقلل من خطر الإصابة بأمراض القولون والكبد

سارة شعبان

الأحد، 23 يناير 2022 - 08:58 م

تعتبر القهوة من المشروبات التي يفضل تناولها الكثيرين، وتختلف طريقة إعداد القهوة من شخص لأخر، لكن هناك بعض الطرق التي قد تفسد قهوتك، وتفسد مفعولها في مد الجسم بالطاقة الذي يحتاجها بشكل يومي. 

قبل طرح الاعلان الجديد.. شروط الحصول على وحدة إسكان اجتماعي

وأكدت نتائج دراسة جديدة أن أحد أكثر المشروبات المنشترة حول العالم، والذي يصنفه الكثيرون بالمشروب رقم 1 لنجاح حياتهم، لا يقدم فقط شعورا جميلا للإنسان، بل إنه أيضا يساهم في تعزيزه صحته، عند تناوله كل صباح.

ونشرت مجلة جديدة «Nutrients»، أن عادة شرب القهوة يمكن أن تقدم في الواقع فائدة كبيرة للإنسان قد لا يتوقعها البعض.

وأكد معهد المعلومات العلمية عن القهوة، أكثر من 194 منشوراً علمياً مختلفاً، حيث أشارت النتائج إلى أن شرب القهوة المعتدل (حوالي ثلاثة إلى خمسة فناجين يوميًا) لا يسبب أي آثار ضارة على الجهاز الهضمي.

وأشارت النتائج إلى أن شرب القهوة كان مرتبطاً بوجود تركيبة صحية لميكروبات الأمعاء «الحفاظ على صحة بكتيريا الأمعاء في الجسم»، ويؤثر ذلك بشكل إيجابي على الجهاز الهضمي والقولون، بل ويقلل من خطر الإصابة بأمراض الكبد.

كما يساعد الكافيين الموجود في القهوة على تحفيز هرمون هضمي في الجسم يسمى الجاسترين، وكذلك حمض الهيدروكلوريك الموجود في المعدة ويساهم تحفيزهما على تكسير وتفتيت الطعام في المعدة.

ويحفز الكافيين هرمون كوليسيستوكينين، وهو هرمون يحفز إفراز المادة الصفراء وهو أمر مهم جدا أثناء الهضم ويساعد في تسهيل العملية.

وأكد الدراسة إلى أهمية هذا المشروب (القهوة)، وأن هذه النتائج ربما تقدم معلومات مخالفة حول بعض المعتقدات السابقة المتعلقة بالقهوة، حيث يعتقد البعض أنها قد تسبب مشاكل في الجهاز الهضمي. ومع ذلك، فإن هذه المراجعة تكشف زيف الادعاء وتتعمق في كيفية مساعدة القهوة في الواقع في عملية الهضم، وذلك حسب ما ذكرت مجلة "Eat This, Not That" الأمريكية.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة