احتفال الجايكا باليوم الدولى للتعليم
احتفال الجايكا باليوم الدولى للتعليم


جايكا: التعليم في مصر يحظى باهتمام كبير من القيادة السياسية

فاطمة بدوي

الإثنين، 24 يناير 2022 - 11:15 ص

أكدت هيئة التعاون الدولي اليابانية "جايكا" أن قطاع التعليم في مصر يحظى باهتمام كبير من قبل القيادة السياسية وتبذل الحكومة أقصي جهد للنهوض بالتعليم في شتى المراحل.

وأشاد اومورا يوشيفومي رئيس مكتب جايكا بمصر - في بيان اليوم الإثنين - بالجهود التي تبذلها الحكومة المصرية في تطوير التعليم بمصر، معرباً عن سعادته بدعم جايكا لهذا القطاع الهام جداً، مؤكدا استمرار الهيئة في دعم جهود الحكومة المصرية نحو أحداث تحول في التعليم. 

ولفتت "جايكا" إلى أنه إيمانا منها بأهمية تطوير التعليم كأولوية للنمو الاقتصادي والعدالة الاجتماعية، تم إطلاق مبادرة الشراكة المصرية اليابانية للتعليم أثناء زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لليابان عام 2016 لدعم تطوير الموارد البشرية.

وأوضحت أنها تقدم الدعم المالي والفني لجميع المراحل في نظام التعليم المصري، للإسهام في رعاية وتنمية الموارد البشرية القادرة على تعزيز جهود تطوير القطاع العام وقطاع التنمية الصناعية في مصر. 

يذكر أن اليوم 24 يناير هو اليوم الدولي للتعليم وشعار هذا العام "تغيير المسار، إحداث تحوُّل في التعليم”.

وتدعم جايكا تطبيق النظام الياباني في المدارس المصرية اليابانية والمعروف بأنشطة "التوكاتسو" حيث تركز هذه الأنشطة على النمو الشامل للطفل وبناء شخصيته كما تهدف إلي تحقيق التوازن بين الجوانب الاجتماعية والنفسية والأكاديمية للطفل، وإلي تطوير مهاراته الشخصية، وقد وصل إجمالي عدد المدارس المصرية اليابانية إلى 48 مدرسة بحلول العام الدراسي 2021/2022 في جميع أنحاء الجمهورية، ويتوقع ان يتم افتتاح المزيد من المدارس المصرية اليابانية خلال السنوات القادمة.

وفي مجالات التعليم الفني، تساهم جايكا فى تقديم خريجين أكفاء لسوق العمل، وذلك من خلال تقديم التعليم الفني بأسلوب عملي متفاعل فى اطار مشروع تطوير التعليم الثانوي الفني.

كما قدمت جايكا الدعم للجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا لأكثر من عشر سنوات، لإطلاق وتشغيل الأقسام والكليات، ويشمل ذلك تطبيق الأنظمة التعليمية العملية في مجال الهندسة والتعلم من خلال التجارب العملية بالمعامل ونظام الندوات، وذلك بالتعاون مع 13 جامعة يابانية داعمة. 

وتعمل جايكا على دعم الجامعة المصرية اليابانية لتصبح مركزاً للتميز فى التعليم العالي والبحث العلمي.

اقرأ أيضا: التعليم: أجازة لطلاب المدارس والإدارات التعليمية.. الخميس


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة