برج القاهرة
برج القاهرة


​بـ3 لغات.. «برج القاهرة» يحتفي بالعد التنازلي لانطلاق أولمبياد بكين | فيديو

مي سيد

الإثنين، 24 يناير 2022 - 11:36 ص

 

تشارك العاصمة المصرية «القاهرة»، في احتفاليات أولمبياد بكين الشتوية، المقرر انطلاقها يوم الرابع من فبراير المقبل، حيث بدأ برج القاهرة التاريخي، منذ أمس الأحد، في إضاءة أنواره بعروض تضمنت 3 لغات العربية والصينية والإنجليزية، لمدة عشرة أيام بمناسبة العد التنازلي لانطلاق فعاليات الأولمبياد الشتوية "بكين 2022، وتنظم الفعالية إدارة البرج العرض، فيما تقدم سفارة الصين والمركز الثقافي الصيني بالقاهرة المساعدة والدعم الفني المطلوب.

و من المقرر ان يعقد مؤتمر صحفي بحضور السفير الصيني في القاهرة اليوم الاثنين 24 يناير .

وقال بيان صادر عن السفارة الصينية بالقاهرة، إن العروض الضوئية المنتظر أن تظهر على طول البرج ستتضمن ثلاث عبارات، هي "بكين 2022"، و"أراك في بكين بعد 10 أيام"، فضلًا عن شعار أولمبياد بكين الشتوية، مضيفًا أن برج القاهرة الملون وصفحة النيل المتدفق في المساء سيشكلان لوحة طبيعية جميلة.


يذكر أن اللجنة المنظمة لأولمبياد بكين كشفت عن دخول 2586 شخصا على علاقة بالدورة، إلى الصين خلال الفترة بين 4 و22 يناير، من بينهم 171 رياضيا وموظفا بالفرق المشاركة، إلى جانب 2415 شخصا معنيا آخر.

وأوضح هوانج تشون، نائب المدير العام لمكتب الوقاية من الجائحة والسيطرة عليها في اللجنة: "من خلال إدارة الحلقة المغلقة وإجراءات الحماية الشخصية، وخاصة إجراء اختبارات كوفيد-19 بشكل يومي، نستطيع رصد الحالات الإيجابية مبكرا ووقف انتقال العدوى ومعالجة الوضع في الوقت المناسب" .

اقرأ ايضا :- إضاءة برج القاهرة بألوان العلم القطري احتفالًا بيومها الوطني.. صور

وفي وقت سابق، قررت السلطات الصينية ، تفعيل حالة الطوارئ القصوى قبل أسبوعين فقط من انطلاق أولمبياد بكين الشتوي.

وقامت الصين ببناء "فقاعة صحية" حول منطقة أوليمبياد بكين 2022 الشتوي، وذلك للسيطرة على انتشار فيروس كورونا، خلال الدورة التي تقام بين 4 إلى 20 فبراير المقبل، والدورة البارالامبية منها التي تبدأ من 4 إلى 13 مارس المقبل.

وألغت السلطات الصينية في 17 يناير الجاري، خططاً لبيع تذاكر للجمهور لدورة الألعاب الأولمبية الشتوية التي تستضيفها بكين فبراير المقبل، سامحة للمدعوين فقط بحضور الحدث الرياضي وسط إجراءات صارمة لمكافحة فيروس كورونا.

 

 

 

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة