صورة موضوعية
صورة موضوعية


طبيب ينصح بهذه الأغذية للحفاظ على صحة القلب| فيديو

مصطفى أحمد

الإثنين، 24 يناير 2022 - 12:25 م

نصح الدكتور عمرو الحديدي، مدير مستشفى قصر العيني الفرنساوي وأستاذ أمراض القلب المواطنين الحصول على الأغذية الصحية للحفاظ على صحة القلب مثل الفاصوليا والبقوليات "القمح والأرز البني والفول"، والتفاح الأحمر والفراولة والتوت والشاي الأخضر الذي يقلل الضغط، والشاي الأسود وعصير الرومان والأفوكادوا بجانب  ممارسة الرياضة وعدم التدخين.

وأضاف «الحديدي»  خلال حواره  ببرنامج «هذا الصباح» المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، اليوم الاثنين أن يمكن لمرضى القلب المفتوح الحصول على اللقاح بعد إجراء العملية، محذرا أنه في حالة إصابته بفيروس كورنا عقب إجراء العملية سيحدث له مضاعفات.

اقرأ أيضاً| متحدث الصحة: لا نعاني نقصًا في أي من لقاحات كورونا| فيديو

وأكد أن التطعيم يحمي مرضى القلب من الكثير من المضاعفات الناتجة عن جائحة كورونا، موضحا: “بعض المرضى يتساءل عن أي نوع من اللقاحات الذي يحصل عليه، والإجابة أنه يمكن أن يحصل على أى نوع من اللقاحات المتوفرة لفيروس كورونا”.

ولفت إلى أنه يجب على مريض القلب أيضا الحصول على الجرعة التعزيزية  ليكون جاهز لأى  هجوم من الفيروس، منوها بأن الفيروسات تؤثر على عضلة القلب والذي قد يؤدي إلى ضعفها، ولهذا يجري اللاعبين الذين أصيبوا بكورونا أشعة وإذا ثبت تأثرهم يجب أن يتوقفوا عن ممارسة اللعبة 6 أشهر.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة