جثة هتلر بعد الانتحار - أرشيف أخبار اليوم
جثة هتلر بعد الانتحار - أرشيف أخبار اليوم


أول صورة لجثة هتلر بعد انتحاره.. كيف مات الزعيم النازي؟

حاتم نعام

الإثنين، 24 يناير 2022 - 03:35 م

 

كيف مات أدولف هتلر؟ ما هي الطريقة التي لقى بها مصرعه؟ هل انتحر بالسم أم بالرصاص؟ وهل أحرقت جثته؟..  لقد زاد من انتحاره غموضا بسبب صورة نشرتها صحيفة «كازخستنان برافدا» السوفيتية.

 

الصحيفة السوفيتية قالت إنها صورة هتلر بعد أن أطلق على نفسه الرصاص وفي هذه الصورة ظهر على جبهة هتلر ثقب واضح، مؤكدة أنه من تأثير الرصاصة التي انتحر بها، بحسب ما نشرته مجلة آخر ساعة عام 1960.

 

ومع هذه الصورة نشرت الصحيفة السوفيتية قصة رواها الياسيانوف وكان قائدا لإحدى كتائب المدافع الرشاشة السوفيتية التي دخلت برلين بعد هزيمة الجيوش الألمانية؛ حيث قال في روايته: «كانت كتيبتي في منزل هتلر بعد أن استولت عليه من الفاشيين وفي صباح 30 أبريل عام 1945 استدعيت إلى مقر القيادة وطلب مني أن استولى على الريشستاغ  بالقوة وسرعان ما استولينا عليه ورفعنا فوقه العلم الأحمر».

 

ومضى الضابط السوفيتي يقول: «إن الصورة التي تظهر هنا هي صورة جثة هتلر بعد أن أطلق على نفسه الرصاص وكانت صفائح البنزين بجانبه ».

 

وأثارت القصة والصورة ضجة كبيرة بين خبراء الغرب وأسرع البروفسور هيو تريفور روبر المؤرخ البريطاني ومؤلف كتاب «أيام هتلر الأخيرة» إلى الرد على الصحيفة السوفيتية، قائلا: إن الصورة مزيفة فقد تحدثت إلى اثنين من الرجال الذين شاهدوا هتلر بعد انتحاره في يوم 30 أبريل وهما أرثر اكسمان مدير منظمة الشباب الألماني في عهد النازي واريك كيميكا مستشار هتلر لشئون المواصلات كما قابلت أيضا الرجل الذي أحرق جثة هتلر وهو جندي يدعى هاري منجر شوزين. 

 

وأجمع الثلاثة على أن هتلر أطلق الرصاص على نفسه عن طريق فمه أو صدغه ولكن ليس في جبهته وليس من المعقول أن الثقب الذي يظهر في جبهة الجثة بالصورة التي نشرتها الصحيفة السوفيتية حدث نتيجة خروج الرصاصة لأن هتلر كان يستخدم مسدسا من طراز والتر765 وهو مسدس قوي وإذا أطلق على الرأس من مكان قريب فإن الرصاصة تحطم الجانب الآخر من الرأس تماما ولا يمكن أن تحدث فيه مثل هذا الثقب الصغير .

 

وقال المؤرخ البريطاني إن السوفيت أخرجوا من قبل فيلما عن هتلر هو «سقوط برلين» ظهر فيه هتلر وهو ينتحر بالسم وكان هذا في عام 1950 وقبل هذا أحاط السوفيت الطريقة التي انتحر بها هتلر بالسرية ربما لكيلا يثيروا في ألمانيا أسطورة هتلر.

 

 ثم قال روبر: ومن المحتمل أن يحاول السوفيت في  المستقبل التوفيق  بين ما جاء في فيلم «سقوط برلين» وبين الرواية الأخيرة فيقولون إن هتلر شرب السم أولا ثم أطلق على نفسه الرصاص حتى يكون مات بالطريقة العسكرية ولكن هذه سيكون غير صحيح أيضا فالثابت أن عشيقة هتلر انتحرت بالسانيد وهو سم يقتل في 15 ثانية ولو كان هتلر قد استعمل هذا السم لما استطاع أن يطلق على نفسه الرصاص بعد ذلك .

 

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة