نبيلة مكرم
نبيلة مكرم


نبيلة مكرم: مؤتمر «مصر تستطيع بالصناعة» يستهدف خبراء بالشركات العالمية

حسين دسوقي

الإثنين، 24 يناير 2022 - 08:53 م

قالت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، إن الوزارة تستعد لإقامة مؤتمر "مصر تستطيع بالصناعة" يستهدف رجال الصناعة والخبراء ومن يعملون في شركات عالمية.

وأضافت نبيلة مكرم خلال مداخلة هاتفية في برنامج "الحياة اليوم" المذاع على قناة "الحياة"، أن المؤتمر يستهدف العديد من الشرائح وكل منهما يختلف عن الآخر، مؤكدة أن الوزارة لديها قاعدة بيانات من العلماء والخبراء والأطباء ولكن الآن نعمل على البحث عن الخبراء في المجال الصناعي.

وأوضحت نبيلة مكرم، أن المؤتمر يبحث أيضا عن الرواد في مجال الصناعة الخضراء، بالتعاون مع وزارتي التجارة والخارجية.

ومن ناحية أخرى قالت الدكتورة هدى زكريا أستاذ علم الاجتماع السياسي والعسكري، إن الاحتفال بعيد الشرطة يبني لدى الأطفال الذين استشهد آبائهم وأهلهم، حب الوطن والانتماء ويجعلهم فخورين بأنفسهم، ويؤكد على الهوية الوطنية في وجدان الصغار.

وأضافت هدى زكريا مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، أن الأحداث الكبرى مثل استشهاد الأبطال لا تتحدث عن نفسها بل يجب سردها وذكرها حتى يستمد المواطنون هويتهم من خلالها ويعرفون كيف واجه هؤلاء الأبطال التحديات وضحوا بأرواحهم فداء للوطن.

وتابعت أستاذ علم الاجتماع السياسي والعسكري، أنه لا بد لخريطة الوطن من استحضار تاريخ الأمن، لأن الذكريات تبني نسخة موحدة للتضحيات العظيمة التي مرت في الماضي، مردفة بأن مصر ليس لها مثيل وتاريخها عظيم وليست بحاجة إلى اختلاق تاريخ مثلما تفعل بعض الدول: «مصر خرطها الخراط واتمدد مات».

وبينت هدى زكريا، أن الدراما تربط المواطن بالوطن وفيلم "الاختيار" ذهب بالمصريين إلى سيناء لإنعاش الذاكرة الوطنية، مشيرة إلى أن مصر صانعة للدراما التاريخية: «أحضر سهرة من 7 حلقات تحكي مميزات الضابط المصري المثقف والشاعر بداية من أحمد عرابي إلى حافظ إبراهيم وغيرهما».

أقرا ايضا    دبلوماسي: دور محورى كبير لمصر لدعم منطقة الساحل فى مواجهة الإرهاب


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة