ارشيفية
ارشيفية


الأمم المتحدة: نحتاج إلى نظام تعليمي يمكنه الاستفادة من الذكاء الجماعي للبشرية

مروة العدوي

الإثنين، 24 يناير 2022 - 10:24 م

دعا رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة عبدالله شاهد إلى "إعادة تصور المعرفة والتعليم والتعلم، لافتا الي اننا بحاجة إلى نظام تعليمي يمكنه الاستفادة من الذكاء الجماعي للبشرية.
نظام يعمل على تعزيز تطلعاتنا إلى التعليم الشامل القائم على مبادئ العدل والإنصاف واحترام حقوق الإنسان، بدلاً من تدميرها.

واشار إلى "رسم هذه الدورة الجديدة معا من أجل تعليم مرن يراعي الفوارق بين الجنسين وقابل للتحويل للجميع".

وفي نفس السياق، قالت المديرة العامة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونيسكو) "إذا أردنا تغيير المستقبل، وإذا أردنا تغيير المسار، يجب أن نعيد التفكير في التعليم"
وأضحت أننا بحاجة إلى إصلاح مظالم الماضي وتوجيه التحول الرقمي حول الشمول والإنصاف. 

"نحن بحاجة إلى أن يسهم التعليم إسهاما كاملا في التنمية المستدامة - على سبيل المثال، من خلال دمج التعليم البيئي في جميع المناهج وتدريب المعلمين في هذا المجال.

ومن أجل درء مزيد من الخطر على من فقد التعليم نتيجة الظروف الحالية والسابقة، سيعقد الأمين العام في وقتٍ لاحق من هذا العام مؤتمرَ قمةٍ عن إحداث تحوّل في مجال التعليم إذ أكد أن "الوقت قد حان لإعادة الوهج لالتزامنا الجماعي التعليم.

وبحسب الأمين العام للامم المتحدة انطونيو غوتيريش، أن ذلك يعني الاستثمار في خطط شاملة لمساعدة الطلاب على تعويض فاقد التعلّم.وضع التعليم في صميم جهود التعافي الأوسع نطاقا التي تهدف إلى إحداث تحوّل في الاقتصادات والمجتمعات والإسراع بوتيرة التقدم المحقّق في مجال التنمية المستدامة.التضامن مع البلدان النامية على الصعيد المالي، التفكّر والتحليل من أجل تبيُّن السبل التي يمكن من خلالها لنظُم التعليم الوطنية أن تتطور وتتحوّل من الآن وحتى عام 2030.

وسيكون مؤتمر القمة المعني بإحداث تحوّل في التعليم هو المناسبة الأولى التي يجتمع فيها قادة العالم والشباب وكافة أصحاب المصلحة المعنيين بقطاع التعليم من أجل النظر في تلك المسائل الجوهرية.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة