طارق الشناوي وهاني شاكر
طارق الشناوي وهاني شاكر


طارق الشناوي ردًا على بلاغ هاني شاكر: «النقيب ماينفعش يقول نكت»

محمد عصام

الإثنين، 24 يناير 2022 - 11:37 م

مازالت قضية مؤديي المهرجانات تتصدر التريند حتى الآن، وعاد الجدل مرة أخرى بعد تقديم هاني شاكر بلاغا للنائب العام ضد طارق الشناوي يتهمه فيه بالتشهير بشخصه ووظيفته بعد تصريحات الشناوي عنه بعد المشهد الأخير الذي صدرته النقابة بإشتراطهم تغيير أسماء مؤديي المهرجانات ليحصلوا على تصاريح الغناء داخل مصر.

وكان من بعض تلك التصريحات التي صدرت من الشناوي «هاني شاكر أصبح يهين الفن المصري».

وعند سؤال طارق الشناوي خلال لقائه الخاص ببرنامج «ETبالعربي»، عن تعليقه على قضية البلاغ المقدم ضده من النجم هاني شاكر، أكد أن ما قاله كان رأيه الخاص، مشيراَ إلى إنه من الطبيعي أن يتقبل هاني شاكر كل الآراء.

وقال طارق الشناوي «ده رأيي.. ولو النقيب مش بيتقبل الرأي الآخر، فدي كارثة فحد ذاتها»، وأوضح «الشناوي» أن هاني شاكر يعتقد أن ما يفعله هو فقط الصواب، مشددا على أنه يثق بالقضاء المصري العادل ليثبت أن هذا هو «حق النقد».

وأكد الشناوي أن ماقاله لم يكن تشهيرا أو قذفا إنما يرى أن تلك القرارات هي نوع من أنواع «التنمر» متابعًا «لما يبقى شخص اسمه عنبة وتطلب منه يغير الاسم إلى عناب انت بتعمله نكتة، وماينفعش النقيب إنه يقول نكت أصلاً، لأن إيه الفرق بين عنبة وعناب أساسا؟». 

وأضاف أن هذه القرارات لم تستفزه هو فقط إنما تحولت إلى ترند لفترة كبيرة، والمشكلة أنه يربط الأسماء بالأفعال، متابعاً: «يعني لو جالك فريد الاطرش هتقله غير اسمك لفريد عبدالسميع؟.. اطرش ما ينفعش تغني، كزبرة وحنجرة لا وهكذا».

وكان قدم المستشار ياسر قنطوش، دفاع الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية، بلاغًا للنائب العام، ضد الناقد الفني طارق الشناوي، بعد إساءته للثاني في البرامج التليفزيونية بسبب تصديه لمطربي المهرجانات.

وجاء في البلاغ الذي تقدم به ياسر قنطوش للنائب العام كالتالي: بتاريخ 18/1/2022، قام المشكو في حقه طارق أحمد السيد الشناوي بكتابة مقال في إحدي الجرائد الخاصة هاجم فيها الفنان هاني شاكر، بعد قراراته الأخيرة بخصوص مطربي المهرجانات والتي طالب فيها تغيير مطربي المهرجانات لأسمائهم حيث قرر المشكو في حقه إن المشهد الأخير للفن أصبح به عشوائية مشيرًا إلى أن هاني شاكر أصبح يهين الفن المصري.

وتابع البلاغ: وأضاف المشكو في حقه أن أمير الغناء والتقوى والورع العربي أصبح يصدر في الأشهر الأخيرة قرارات عشوائية تهين الفن ويطلب من المطربين تغيير أسمائهم سواء كانت حقيقية أم شهرة إلى أسماء يراها هو مهنية وهذا هو شرط لعودتهم للغناء، مجلس النقابة لا حول ولا قوة يوافق ويبصم بالعشرة على تلك القرارات التي تخاصم العقل والمنطق، الحمدلله أن فريد الأطرش لم يظهر في عهد أمير الغناء وإلا طلب منه تغيير اسمه إلى فريد عبد السميع.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة