إضاءة برج القاهرة
إضاءة برج القاهرة


كلمة السفير الصيني بمراسم إطلاق إضاءة برج القاهرة للألعاب الأولمبية ببكين

فاطمة بدوي

الإثنين، 24 يناير 2022 - 11:54 م

 

ألقى السفير الصينى لياو لي تشيانغ  كلمة خلال مراسم إطلاق إضاءة برج القاهرة لدورة الألعاب الأولمبية الشتوية في بكين.. جاء فيها: مرحباً بكم جميعا، يشرفني أن أتلقى دعوة لحضور مراسم حفل "إضاءة برج القاهرة لدورة الألعاب الأولمبية الشتوية في بكين". في البداية ونيابة عن سفارة الصين لدى مصر، أود أن أعرب عن خالص شكري لرئيس مجلس إدارة برج القاهرة السيد طارق نور الدين على خطابه الرائع، ومجلس إدارة برج القاهرة على تمنياتهم الطيبة والاستعدادات الدقيقة لدورة الألعاب الأولمبية الشتوية في بكين.

منذ نجاح دورة الألعاب الأولمبية أول مرة، أصبح تقديم دورة ألعاب أولمبية بسيطة وآمنة ورائعة للعالم هدفًا ثابتًا للصين للوفاء بالوعد الرسمي عملت الصين حكومة وشعب على تحقيق مبادئ "الأخضر، المشاركة، الانفتاح، النزاهة" من خلال الإجراءات العملية والباسلة، تم اتخاذ جميع الاستعدادات في الوقت الحالي وفي انتظار الزوار من جميع أنحاء العالم للتجمع في "مدينة الألعاب الأولمبية المزدوجة".

تعد مصر أول دولة عربية وأفريقية أقامت علاقات دبلوماسية مع الصين. على مدار 65 عامًا مضت، وقف شعبي البلدين إلى جانب بعضهما البعض، وساعد كل منهما الأخر، وعملا معًا لممارسة الروح الأولمبية الجديدة "معًا نحو المستقبل".

 

يسعى الشعب المصري أيضًا إلى تحقيق أحلامه الأولمبية ويخطط حاليًا لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية الصيفية لعام 2036 ، ويعمل جاهداً لإشعال الشعلة الأولمبية في القارة الأفريقية لأول مرة. أعلنت اللجنة الأولمبية المصرية قبل شهر على الملأ دعم الصين لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية الشتوية، مما يدل بشكل كامل على طابع الأسرة الأولمبية الدولية في التضامن والمساندة المتبادلة. اليوم يوشك برج القاهرة على تقديم عرض ضوئي رائع للعالم، مما يعكس بشكل أكبر التمنيات الطيبة للشعب المصري لدورة الألعاب الأولمبية الشتوية في بكين. هذا له أهمية كبيرة لعشاق الرياضة وداعمي السلام في جميع أنحاء العالم، والشعب الصيني يعتز بذلك أكثر من أي وقت مضى.

بعد عشرة أيام، ستضاء شعلة أولمبياد بكين الشتوية بقرع طبول السنة القمرية الصينية الجديدة سنة النمر، وسيقفز عشاق الجليد والثلج من جميع أنحاء العالم على الجليد والثلج الصافي، مما سيظهر قوة العمل الشاق. أيها الأصدقاء.. دعونا نتكاتف لإشعال الشغف، ومعانقة الجليد والثلج، دعونا نهتم ونتابع ونبارك دورة الألعاب الأولمبية الشتوية،ونشارك في الحدث العظيم للألعاب الأولمبية.

في الختام، أود أن أتقدم بتحياتي للسيد طارق نور الدين رئيس مجلس إدارة برج القاهرة، وأتقدم بخالص الشكر للشعب المصري على صداقتهم الثمينة مع الشعب الصيني، وأمنياتهم الطيبة لدورة الألعاب الاولمبية الشتوية ببكين. أتمنى النجاح الباهر لدورة الألعاب الأولمبية الشتوية في بكين.

اقرأ أيضا | توقيع اتفاقية تعاون لإنشاء مجمع تبريد لوجيست

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة