المغرب
المغرب


المغرب يخشي المفاجآت أمام مالاوي في ثمن نهائي أمم إفريقيا 

أشرف عبدالمنعم

الثلاثاء، 25 يناير 2022 - 09:53 ص

 

يلتقي منتخب المغرب مع نظيره مالاوي مساء اليوم الثلاثاء ضمن منافسات دور الـ 16 لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2021 والمقامة حاليا بالكاميرون.

وتأهل منتخب المغرب لدور الـ 16 متصدرا لمجموعته الثالثة برصيد 7 نقاط من انتصارين على غانا 1/ 0 وجزر القمر 2/ 0 والتعادل مع الجابون 2/ 2 .

في المقابل تأهل مالاوي لدور الـ 16 ضمن أفضل ثوالث المجموعات بعد احتلال المركز الثالث بالمجموعة الثانية برصيد 4 نقاط من هزيمة أمام غينيا 1/ 0 وفوز على زيمبابوي 2/ 1 وتعادل أمام السنغال 0 / 0 .

ويسعى منتخب المغرب للتأهل إلى دور ربع النهائي خلال المشاركة الـ 18 له في المسابقة القارية التي توج بها عام 1976 لكنه يخشى تكرار سيناريو النسخة الماضية للبطولة 2019 عندما ودع أمم إفريقيا بخسارته بركلات الترجيح أمام بنين بركلات الترجيح في دور الـ16.

فيي المقابل يرغب منتخب مالاوي الذي تأهل لأول مرة لدور الـ 16 في مشاركته الثالثة بأمم إفريقيا للمرة الثالثة في تاريخه تحقيق مُفاجأَة كبري بالتواجد في ربع النهائي على حساب أسود الأطلس .

ومن جانبه قال وحيد خليلوزيتش مدرب المغرب :" "يدرك اللاعبون أنه يجب أن يكون لديهم موقف قتالي. أظهرت المنافسة هنا أنه لا يوجد مفضلون. يمكن للجميع المضي قدمًا. سندخل هذه اللعبة بأقصى قدر من التركيز. لحسن الحظ ، لاعبونا مستعدون لتقديم مساهمتهم. نحن جئت إلى هنا للفوز ، وأملنا أن نتأهل. أنا سعيد لأن هذا الجيل سيصنع التاريخ في غضون سنوات قليلة. لديهم القدرة على المضي قدمًا ".

في المقابل قال ماريو مارينيكا مدرب مالاوي : "لقد أعددنا لهذه المباراة كما فعلنا في المباريات السابقة. نحن منظمون وسندخل الملعب بتصميم كامل. نواصل العمل معًا. مالاوي دفاعياً فريق قوي ولديه لاعبين جيدين للغاية. سنحاول اللعب بأفضل طريقة. واجهنا كل الصعوبات بالعمل الجاد والثقة ".

يذكر أن الفائز من تلك المباراة سوف يلتقي في ربع النهائي مع الفائز من لقاء مصر وكوت ديفوار التي تقام غد الأربعاء.

وكان منتخب بوركينا فاسو قد حجز أول مقعد في ربع النهائي يوم الأحد بتجاوزه نظيره الجابوني بركلات الترجيح 7 - 6 بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل 1 – 1 .
بينما حجز منتخب تونس موعدا في ربع النهائي عقب الفوز على منتخب نيجيريا بهدف نظيف . حيث من المقرر أن يلتقي تونس مع بوركينا فاسو في ربع النهائي .
وتأهل أمس الإثنين منتخب جامبيا إلي ربع النهائي عقب الفوز على غينيا بهدف نظيف كما تأهل منتخب الكاميرون لنفس الدور عقب الفوز على جزر القمر بهدفين مقابل هدف . حيث من المقرر أن يلتقي الكاميرون مع جامبيا في ربع النهائي .
وكان قد تأهل 16 منتخبا لثمن النهائي وهم الكاميرون وبوركينا فاسكو والرأس الأخضر ومصر وتونس والمغرب وجزر القمر والجابون ونيجيريا والسنغال ومالي وغينيا جامبيا وكوت ديفوار ومالاوي وغينيا الاستوائية.
فيما ودعت 8 منتخبات البطولة من دور المجموعات وهم الجزائر حامل اللقب وغانا والسودان وإثيوبيا وموريتانيا وزيمبابوي وغينيا بيساو وسيراليون.
وتقام مباريات ثمن النهائي في الفترة بين 23 و26 يناير 2022 وسيلعب ربع النهائي يومي 29 و30 يناير 2021 وتقام مباراتي نصف النهائي يوم 2 و3 فبراير 2022.
وستقام مباراة تحديد المركز الثالث ونهائي كأس أمم إفريقيا يوم 6 فبراير 2022.
ويسيطر منتخب مصر على بطولة كأس الأمم الأفريقية، حيث يعد الأكثر تتويجا باللقب برصيد 7 بطولات يليه منتخب الكاميرون برصيد 5 بطولات، يليه غانا برصيد 4 بطولات ثم نيجيريا برصيد 3 بطولات.

اقرأ أيضًا: الجهاز الفني للمغرب يحتوي أزمة شاعر وخليلوزيتش

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة