الفنان توفيق الدقن مع أسرته
الفنان توفيق الدقن مع أسرته


ماتت «هالة» ابنة أشهر فناني مصر.. والدفن في مقابر الأسرة

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 25 يناير 2022 - 10:05 ص

 

سيطرت حالة من الحزن على الوسط الفني عقب الإعلان عن وفاة هالة ابنة الفنان توفيق الدقن والذي يعد من أعظم الفنانين في تاريخ مصر.

توالت بيانات النعي المؤثرة والتي حالة الحزن والصدمة علي الوفاة المفاجئة لابنة الفنان الكبير وفي نفس الوقت شقيقة رئيس جمعية أبناء فناني مصر، وتوالت بيانات النعي دون ذكر أسباب الوفاة وهل كانت الراحلة تعاني من أية أمراض، وهل الوفاة كانت في المنزل أم في احدي المستشفيات؟

وذكرت مصادر مقربة من الأسرة أن أسرتها تتأهب اليوم لمراسم الدفن والعزاء والقيام بدفن الراحلة في مقابر الأسرة بجوار والدها الفنان الراحل وتحديد موعد لتلقي العزاء في وقت لاحق.

البداية كانت مع نعي أصدرته جمعية أبناء فناني مصر والتي يترأس مجلس إدارتها شقيق الراحلة حيث قالت الجمعية في بيان النعي الحزين والذي تم نشرة علي الصفحة الرسمية علي الفيس بوك للجمعية: «بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره، توفيت إلى رحمة الله تعالى السيدة هالة توفيق الدقن، أخت المستشار ماضي توفيق الدقن رئيس مجلس إدارة جمعية أبناء فناني مصر، رحم الله الفقيدة وألهم أسرتها الصبر والسلوان».

يذكر أن السيدة هالة الدقن، هي ابنة الفنان الكبير توفيق الدقن، الذي أثرى الحياة الفنية بمجموعة أعمال فنية وأفلام ستظل علامة بارزة في تاريخ السينما والمسرح وأبرزها: «الأرض، سر طاقية الإخفا، , الفتوة، ابن حميدو، الشيطان يعظ، مراتي مدير عام ، البحث عن فضيحة ، على باب الوزير ، الرعب ، رجال لا يخافون الموت ».

وكان الفنان توفيق الدقن ينتمي إلى أسرة ريفية من بركة السبع بالمنوفية، وكان والده أزهريًا وعمل بالنيابات، وتميز توفيق الدقن منذ صغره بصوته الجميل، ومخارج الألفاظ الواضحة، وسرعة البديهة، فألحقه والده بالكتّاب، وحفظ القرآن كاملًا في سن صغيرة، وسموه في قريته « الشيخ العجوز ».

وانتقل مع أسرته لمحافظة المنيا، حيث ظهرت مواهبه الفنية والرياضية فكان رئيس فريق التمثيل بالمدرسة الثانوية وجمعية الشبان المسلمين، ورياضيًا كان بارعًا في البوكس ولاعب كرة قدم معروفًا في فريق نادى المنيا ومنتخب قبلي، كما كان يتميز بخطه الجميل، ويكتب بيديه اليمنى واليسرى، وهذه الموهبة ساعدته عندما تعثرت ظروف الأسرة، حيث أخذه والده معه في الصيف ليعمل كاتبًا ينسخ المحاضر بالنيابة، ليساعد نفسه وأسرته.

وبعد أن شق توفيق الدقن طريقه في مجال الفن أصبح أحد نجومه وتميز بأدوار الشرير الظريف خفيف الظل، كما أبدع في مئات الأدوار التي أظهرت عبقريته الفنية وظلت عالقة في وجدان وأذهان الملايين.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة